ثقافة و فن

مصطفي كامل يفوز بمقعد نقيب الموسيقيين بفارق شاسع

2013-635044123907867807-786

غلق منذ قليل باب التصويت في انتخابات نقابة المهن الموسيقية، والتي بدأت صباح اليوم في مسرح جلال الشرقاوي بوسط البلد، ويتنافس فيها ثلاثة من الفنانين على مقعد النقيب وهم مصطفى كامل ومنير الوسيمي وقد حضرا الانتخابات، كما غاب الفنان محمد الحلو.

وأسفرت نتائج الانتخابات بفوز مصطفى كامل بمقعد النقيب حيث حصل على 917 صوت، مقابل منير الوسمي 406 صوت، فيما حصد محمد الحلو 49 صوت من أصل 1414 صوت صحيح، و58 صوت باطل.
وارتدى بعض الموسيقيين تيشيرتات تحمل صور كامل، بالإضافة إلى كثرة اللافتات التي تؤيد كامل على جدران المسرح، وحضر التصويت كل من الفنانين حكيم، هاني مهنى، أحمد جوهر، عبد الباسط حمود، وتغيب سعد الصغير لكنه أعلن تصويته لمصطفى كامل في لافته كبيرة كتب عليها “لرد الجميل”.
ونفى مصطفى كامل خلال الانتخابات عدم مرور 10 سنوات على عضويته في النقابة، مؤكدا أن إجراء الإنتخابات قانوني.
يذكر أن الفنان إيمان البحر درويش تقدم بدعوتين قضائيتين أمام محكمة القضاء الإدارى ضد أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين ووزير الثقافة، طالب فيهما بإصدار حكم قضائي لوقف الإنتخابات على مقعد النقيب.
واكد درويش أنه تم انتخابه كنقيب لنقابة المهن الموسيقية في 19 يوليو عام 2011 ولم تنتهي مدته، وأن إجراء الإنتخابات مخالف للمادة 25 من قانون المهن التمثيلية التي تؤكد على أن عزله من مجلس النقابة يتطلب أغلبية ثلثي أعضاء الجمعية العمومية، فضلًا عن مخالفة الانتخابات للمادة 19 من قانون نقابة المهن الموسيقية التي تنص على انعقاد الجمعية العمومية للنقابة والانتخابات في شهر يناير من كل عام.
المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى