أخبار مصرسلايد

مفاجأة في واقعة ضبط مصنع ينتج الجبن من طلاء الحوائط.. “ما طلعتش جبنة”

مفاجأة في واقعة ضبط مصنع ينتج الجبن من طلاء الحوائط.. "ما طلعتش جبنة"
مفاجأة في واقعة ضبط مصنع ينتج الجبن من طلاء الحوائط.. “ما طلعتش جبنة”

مفاجأة في واقعة ضبط مصنع ينتج الجبن من طلاء الحوائط.. “ما طلعتش جبنة”

كشف مصدر بمركز ومدينة تلا  التابعة لمحافظة المنوفية، مفاجأة بشأن واقعة ضبط مصنع “جبن” يستخدم بودرة حوائط ومكسبات ملح فاسدة.

ووفقا لما نشره موقع صدى البلد، قال المصدر أن المصنع الذي يقع في قرية “سماليج” يقوم بإنتاج لبن مجفف يسمى “جميد” وليس جبن كما أشيع خلال الساعات الماضية.

وتابع المصدر أن المصنع يقوم بتصدير اللبن المجفف تحت اسم “جميد بلدى المنسف” إلى الخارج، من خلال تهريبه إلى ليبيا، وبعد ذلك إلى الدول العربية ودول الخليج.

جدير بالذكر أن مركز ومدينة تلا بمحافظة المنوفية، قد تمكن من ضبط مصنع لإنتاج الجبن من معجون حوائط ومكسبات طعم غير صالحة.

ومن جانبها قالت هناء عقيلة، رئيس مركز ومدينة تلا، أنه تم ورود معلومات تفيد بوجود مصنع لتصنيع الجبن من مواد غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبالفعل انتقلت حملة مكبرة من رئاسة المركز والتموين والصحة لمكان المصنع.

وأوضحت “عقيلة” أن المصنع مقام على أرض فضاء، وفور وصول الحملة لمكان المصنع حاول العاملون الهورب، ومنعهم من الدخول، فضلا عن تهريب المواد المستخدمة في التصنيع.

وأضافت أنه بعد دخول المصنع تبين وجود معجون حوائط، ملح طعام فاسد منتهي الصلاحية، وألبان ماعز مخزنة في أجولة وملقاة في مياه الصرف الصحي، وبعض المنتجات المتعفنة، فضلا عن وجود عدد من السيدات الذين يحملون فرش حمام لتنظيف قطع الجبن من العفن.

واستكملت “عقيلة” أنه تم ضبط حوالي 37 طن منتجات تتكون من 16 طن من الجبن يوجد عليها علامات العفن الظاهرة، وملقاة على الأرض في الأتربة، وتم التحفظ على المضبوطات وأخذ العينات لتحليلها من قبل معامل الصحة.

وأشارت رئيس المدينة أنه لا يوجد أي إجراءات صحية بالمصنع، والأدوات المستخدمة في التصنيع لا تصلح، مؤكدة أن المنتج النهائي يحمل اسم “جنيد بلدي المنسف”، مضيفة إلى أنه تم تحويل الأمر للنيابة العامة لتولي التحقيقات، وتم اتخاذ إجراءات بتشميع المصنع.

طلعتش جبنة.. مفاجأة في واقعة ضبط مصنع يستخدم بودرة حوائط بالمنوفية 2 طلعتش جبنة.. مفاجأة في واقعة ضبط مصنع يستخدم بودرة حوائط بالمنوفية 3

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى