أخبار مصرسلايد

مصير الذهب القديم بعد تطبيق دمغة الليزر الجديدة

مصير الذهب القديم
مصير الذهب القديم

مصير الذهب القديم .. أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين عن تعاقد الوزارة مع إحدى الشركات من أجل إقرار نظام دمغ المصوغات الذهبية بالليزر، ليكون بديلًا عن الدمغة القديمة المعروفة بـ”الدق بأقلام الدمغ” .

والتي يجري العمل بها في الوقت الحالي، وأكدت غرفة الذهب التجارية أن هذا القرار سوف يساعد بشكل كبير على تفادي المخاطر الخاصة بتلف المشغولات الذهبية خفيفة الوزن ورحبت بقرار وزير التموين.

وعلى الجانب الآخر طالب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية بضرورة إجراء تجارب وطرح عينات من القطع الذهبية بعد دمغها بنظام الليزر، من أجل معرفة نتائج.

مصير الذهب القديم

وتأثير هذه العملية فضلًا عن ضرورة الاستعانة بالخبرات العالمية في هذا الشأن لتحقيق أفضل نتائج ممكنة وتفادي أي مخاطر أو تلف للعينات والمشغولات الذهبية.

مصير الذهب القديم
مصير الذهب القديم

وعلق وصفى أمين واصف على تطبيق نظام دمغ المشغولات الذهبية بالليزر، قائلاً: “أتمنى إن طبقنا مثل هذا النظام للدمغ أن تكون نتائجه مضمونة”، وتابع أن عملية الدمغ بالليزر تعتبر نظام أمن قومى.

مصير الذهب القديم
مصير الذهب القديم

يجب أن يتم اختبارها جيدا قبل تطبيقها، حيث أكد مستشار وزير التموين لصناعة الذهب أن دمغ الذهب بالليزر سوف يسجل جميع البيانات المتعلقة بالذهب.

مصير الذهب القديم
مصير الذهب القديم

وفي حديثه عن ‘الذهب القديم” أكد مستشار وزير التموين أن الدمغ بالليزر لا يلغي التعامل بالذهب المدموغ بالدمغة القديمة، وأنها سوف تظل معتمدة طالما أن الشخص المالك للذهب بحوزته فاتورة الشراء.

مصير الذهب القديم
مصير الذهب القديم

التي تثبت ملكيته للذهب، وأما في حالة فقدان فاتورة الشراء فسوف تكون هناك إجرائات أخرى للتأكد من ملكية الشخص للذهب.

الدعم المخصص لأفراد الأسرة على بطاقة التموين

فى إطار تيسير حصول المواطنين على الخدمات، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إتاحة العديد من الخدمات لأصحاب بطاقات التموين من خلال موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية.

منها الاستعلام عن صرف البطاقة وعدد الأفراد المقيدة وقيمة الدعم المخصصة للأفراد دون الذهاب لمكاتب التموين.

يتم الدخول على موقع “دعم مصر واختيار “خدمات تموينية للمواطنين واختيار خدمة الاستعلام عن صرف البطاقة، كذلك استيفاء بيانات صاحب الطلب.

كان تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد كشف استمرار استخراج بطاقات التموين بدل تالف أو الفاقد إلكترونيا من خلال موقع “دعم مصر”، أو بوابة مصر الرقمية.

أو من خلال التوجه لأقرب مكتب تمويني للمنطقة التابع لها صاحب البطاقة التموينية، وذلك في إطار حرص الوزارة على تيسير حصول المواطنين على خدمات بطاقات التموين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى