أخبار مصرسلايد

خبير اقتصادي يوضح مصير رزم الفلوس المحترقة.. هل يمكن استبدالها من البنك؟

مصير رزم الفلوس المحترقة
مصير رزم الفلوس المحترقة

مصير رزم الفلوس المحترقة.. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تفاصيل واقعة غريبة، حيث أقبل زوج من محافظة البحيرة يدعى “كارم” على تخبئة مبلغًا ضخمًا يعادل 420 ألف جنيه في فرن البوتاجاز بمنزله، ولكن لسوء الحظ قامت الزوجة بإشعال الفرن دون أن تعلم شيء عن سر زوجها، فاحترقت النقود وتلف جزء كبير منها.

ووفقًا لما نشره موقع الوطن، قال مالك الأموال المتفحمة “كارم” أن واقعة احتراق الأموال وقع منذ أسبوعين، حيث تفاجأ بانتشار رائحة غريبة في كافة أرجاء المنزل، وبالبحث عن مصدر الرائحة اكتشف أن زوجته اشعلت الفرن فاشتبكت النار في الأموال التي كان يُخفيها في في درج الفرن.

مصير رزم الفلوس المحترقة
مصير رزم الفلوس المحترقة

ونظرًا لأن الأموال تعرضت للحرق بشكل جزئي، مما دفع عدد كبير من رواد السوشيال ميديا للتساؤل عن مصير هذه الأموال، هل يمكن استبدالها من البنك المركزي أم لا؟.

ومن جانيه قال الخبير الاقتصادي، عبدالرؤوف الإدريسي، أن استبدال الأموال التي احترقت من “كارم” في فرن البوتاجاز يتوقف على عدد من العوامل المهمة للغاية، وفي حالة عدم وجود توافر هذه العوامل لن يكون مالك الأموال قادرًا على استبدالها من المركزي.

مصير رزم الفلوس المحترقة
مصير رزم الفلوس المحترقة

وأوضح الخبير الاقتصادي أنه على “كارم” الذهاب للبنك المركزي بالأموال المحترقة، وسيقوم موظفي البنك بمراجعة وفحص الأموال، ومراجعة الأرقام والعلامة المائية والشريط متغير الألوان، هل موجودة أم لا؟.

وشرح “الإدريسي” أن الأموال التي تتوافر فيها هذه العوامل سيتم استبدالها، والأخرى التي تلفت بشكل كامل لن يتمكن من استبدالها نهائيًا، مختتمًا حديثه بنصيحة للجميع بضرورة الحفاظ على النقود في مكان مناسب، مشيرًا إلى أن أفضل مكان للاحتفاظ بالنقود هو البنك.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى