علوم و تكنولوجيا

«مطورو جوجل»: إيقاف الألعاب على الشبكة الاجتماعية وإضافة SMS لجلسات الدردشة

google-io-2013-3199

انطلقت فاعليات مؤتمر «مطوري جوجل IO»، مساء الخميس، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، بمشاركة 6 آلاف مطور من 40 دولة، وبدأت الشركة الأمريكية الحدث بالإعلان عن وصول عدد نسخ الأجهزة الذكية، التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» إلى 900 مليون نسخة مقابل 500 مليون في 2012

من جهته قال «هيوجو بارا»، نائب رئيس المتجر الإلكتروني «جوجل بلاي»، إن أرباح تطبيقات «جوجل بلاي» تضاعفت مرتين ونصف المرة مقارنة بالعام الماضي.

وخصصت «جوجل» جانبا من المؤتمر للحديث عن خدمة الألعاب Google Play Game Services، وأوضحت أنه بإمكان المستخدم حفظ مستوى الأداء في اللعبة، ومتابعته في جهازه الآخر بشكل تلقائي

وأشارت إلى أن المزايا الجديدة توفر دعم تعدد اللاعبين، حيث إنها تعمل على الربط بين اللاعبين، والعثور على لاعبين جدد.

وتعتزم إيقاف خدمة الألعاب Google+ Games التي توفرها لمستخدمي الشبكة الاجتماعية التابعة لها «جوجل بلس»، وذلك في 30 يونيو القادم.

ونوهت الشركة بأن بعض الألعاب مدفوعة الثمن ستقوم بنقل بيانات المستخدمين إلى أماكن بديلة بحيث تتيح لهم متابعة اللعب، واستهلاك ما تبقى لهم من رصيد، كما تقوم بعض الألعاب الأخرى بمنح المستخدمين «فترة سماحية» يمكنهم خلالها استهلاك رصيدهم المتبقي قبل أن يتم إيقاف الألعاب نهائيًا لاحقًا.

خرائط جوجل

وسلطت الضوء على التحديثات الجديدة التي حصلت عليها خدمة خرائطها على الإنترنت، وجاءت التحديثات في إعادة تصميم واجهة المستخدم لتصبح أكثر تفاعلية.

كما أعلنت عن دمج خدمة «ستريت فيو» بشكل أفضل في خرائطها الجديدة، إضافة إلى نظام خرائطها تحت اسم «إيرث فيو»، حيث تتحول الخرائط لمنظور «جوجل إيرث» لاستعراض الأماكن بشكل ثلاثي الأبعاد.

منصة Hangouts

أعلنت الشركة عن اعتزامها إضافة دعم للرسائل القصيرة «إس أم إس» SMS لمنصة Hangouts.

وقالت إنه سيكون متاحًا لمستخدمي الأجهزة التقليدية في بعض الدول، خاصة النامية، المشاركة في الدردشات على خدمةHangouts عبر الرسائل القصيرة SMS.

يُشار إلى أن الهدف من المنصة الجديدة هو استبدال العديد من خدمات الدردشة التابعة لها، ودمجها مع بعضها البعض، حيث سيتم دمج خدمة Google Talk و Google+ Messenger وخدمة دردشة الفيديو الأصلية Google+ Hangouts.

منصة كروم

وأبرزت في مؤتمرها هذا العام المزايا الكثيرة التي يوفرها متصفح «جوجل كروم» لمستخدميه، مشيرة إلى أن هناك حاليًا 750 مليون مستخدم للمتصفح.

جوجل  بلس

كما أبرزت الشركة الخصائص الجديدة لشبكتها الاجتماعية «بلس»، التي تضمنت التصميم الجديد لطريقة عرض التحديثات، وأيضا ميزة «الإشارات المترافقة»، التي تقوم بتحليل الإشارات، ثم القيام بإضافة إشارة تلقائية بحسب الموضوع المعروض، بالإضافة إلى خاصية تحسين الصور تلقائيا.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى