أخبار العالم

مظهر شاهين يعتذر عن عدم حضور تحقيق «الأوقاف» في «استخدام المسجد للعمل السياسي»

الشيخ مظهر شاهين

اعتذر الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، الموقوف عن العمل والمحال للتحقيق في «مخالفته تعليمات وزير الأوقاف بعدم استخدام المساجد في العمل السياسي»، عن عدم حضور التحقيقات وطلب تأجيل التحقيق معه داخل وزارة الأوقاف لحين توفير المستندات التي سيقدمها أمام لجنة الشؤون القانونية، والتي كان من المفترض أن يمثل أمامها، الخميس.

وقال الشيخ سلامة عبد القوي، مستشار وزير الأوقاف المتحدث باسم الوزارة، إن الشيخ مظهر شاهين طلب تأجيل التحقيق معه لحين جمع المستندات التي سيقدمها للجنة التحقيق.

وأضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن الشيخ مظهر شاهين سيخضع للتحقيق، الأحد المقبل، لسؤاله حول الشكاوى التي تم تقديمها ضده من قبل المواطنين.

ولفت «عبد القوي» إلى أن الشيخ مظهر شاهين خالف تعليمات وزير الأوقاف، طلعت عفيفي، بخصوص عدم استخدام المنابر في السياسة.

وأوضح أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى ضد «شاهين»، مشيرا إلى أن «الأوقاف» تغاضت عن الشيخ مظهر شاهين في شكاوى تم تقديمها ضده بالجملة، و«سكتنا عليه أكثر من ١٠ مرات خالف فيها اللوائح والتعليمات، بسبب خصوصية وطبيعة مسجد عمر مكرم القريبة من ميدان التحرير، ولكن هذا لا يعني أن نصمت على المخالفة التي تتكرر دون اهتمام بالتعليمات واللوائح».

من جانبه، قال الشيخ مظهر شاهين: «أسعى لجمع كل المستندات والأوراق التي تؤكد أنني لم أستخدم المسجد في السياسة»، مشيرا إلى أن هتافه لدعم شيخ الأزهر «أمر طبيعي لأنه إمام المسلمين وتعرض لهجمة شرسة من قبل البعض».

وأضاف: «لا أخشى التحقيقات ومستعد لها بقوة وأمتلك مستندات ونص خطب ألقيتها تؤكد على وحدة الصف ولم الشمل»

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى