سياسة

معتز عبد الفتاح : هل ندمر المجتمع والدولة حتى يعود مرسي

معتز-بالله-عبد-الفتاح

تساءل الدكتور معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ” هل العيب في الشعب المصري أم في نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وهل العيب في الشعب الذي وثق في نظام آخر ثم طالب بعودة النظام الأول وتعالت كلمة “ولا يوم من أيامك يا مبارك” .

وأستكمل عبد الفتاح في برنامجه بإختصار الذي يقدمه على فضائية المحور تساؤله قائلاً ” هل العيب فينا لأننا صدقنا من يقول أحموا الشرعية أن هذه التساؤلات هامة لأن الشعب أبعد ما يكون عن السعادة من تلك الأمور، مما نتج عنه تدهور صحة المصريين ” .

ووجه عبد الفتاح رسالة إلى المطالبين بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، قائلاً لهم “لو أردت هذا قم بتدمير المجتمع والدولة و كن السبب في حرب أهلية حتى يرجع وتسعد.

وحول مايحدث في الاحزاب وتعليقاً على خبر تقدم عدد من قيادات حزب الدستور بخطاب رسمي لرئيس الحزب لإعلان استقالتهم من مناصبهم احتجاجا على طريقة إدارة الحزب، قال إنه يتمنى لكل حزب أن ينجح، متسائلاً هل إستعدت الأحزاب للفترة القادمة.

وحول تصريح محمد أبو الغار عن أن لجنة الـ50 استحدثت مادة انتقالية لإلغاء جميع القواعد المقيدة لبناء الكنائس وإطلاق الحريات الدينية، قال عبد الفتاح إن خبرته مع البيروقراطية المصرية تقول إنه من السهل القول ولكن التنفيذ يكون مختلف، ودخول في متاهات لا تجدي.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى