ثقافة و فن

معلومات لا تعرفها عن مجدي طلعت المطرب الشعبي

626
معلومات لا تعرفها عن مجدي طلعت

كتبت | عبير البشبيشي

توفى أمس نجم الأغنية الشعبية المطرب «مجدى طلعت» بعد صراع كبير مع المرض، حيث أصيب طلعت بجلطة في المخ نقل على إثرها إلى قسم المخ والأعصاب بمستشفى الدمرداش.

معلومات لا تعرفها عن مجدي طلعت

وهناك العديد من المعلومات لا نعرفها عن مجدي طلعت من مواليد حي العباسية:

كانت مرحلة انضمام الشعراء والملحنين الكبار إلى موجة الأغاني الشعبية أمراً متميزاً في النصف الأخير من جيل الثمانينيات، وكان مجدي طلعت أحد أبرز المغنيين الذين استقطبوا كبار الملحنين والمؤلفين لكتابة مستقبله الغنائي.  وبدأت شهرته عام 1986 بألبوم «اللي عايزني يجيني»، وتعاون في مشواره مع نخبة من كبار الملحنين والشعراء، منهم «سيد مكاوي، حسن أبو السعود، فاروق الشرنوبي، محمد علي سليمان، بهاء الدين محمد، سمير الطائر، وصديقه أمل الطائر».

ومن الألبومات الغنائية التي أصدرها مجدي طلعت، كان «القلب الطيب، بشكيلك، شيال الحمول، مواويل 2000، سلمي على قلبك، سيبوني عليه، حكاية أب، ألبوم الزكريات، معاك كام، أصعب دمعتين».

معلومات لا تعرفها عن مجدي طلعت

اشترك «مجدي طلعت» بالتمثيل مع المخرج سيد راضي والممثلة القديرة بوسي وهالة فاخر ونجاح الموجي وحسن كامي في مسرحية «دلع الهوانم»، كما شارك في أفلام سينمائية منهم عليه العوض بطولة فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين وإخراج علي عبد الخالق، وكانت آخر أفلامه هز وسط البلد.

كان ألبوم «اللي عايزني يجبني» سنة 1986 بمثابة بطاقة تعريف له كمطرب شعبي ثم قدّم العديد من الألبومات الفنية بالتعاون مع الملحنين «سيد مكاوي، حسن أبو السعود، فاروق الشرنوبي، محمد علي سيلمان، عبد العظيم محمد، كما تعاون مع الموزعين أمثال يحيي الموجي، بهاء حسني، باسم منير، مجدي داود».

 

زر الذهاب إلى الأعلى