أخبار الجامعة

مع استحداث «طب الأسنان وعلوم ذوي الإعاقة».. جامعة الزقازيق يستقبل طلاب المرحلة الأولى

 

الزقازيق 5

 

كتب | أحمد الدويري

بدأ مكتب تنسيق جامعة الزقازيق استقبل طلاب المرحلة الأولي من الناجحين في الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم .

صرح الدكتور« خالد عبد الباري» رئيس الجامعة أنه تم بدء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للمرحلة الأولى بمعامل مكتب التنسيق بالجامعة، اعتبارا من الإثنين 17 يوليو و حتى الجمعة 21 يوليو مشيرا إلي أن هذا العام سوف يشهد استحداث كليتين جديدتين حيث تبدأ الدراسة في كليتي طب وجراحة الفم والأسنان وعلوم ذوي الإعاقة والتأهيل. 


وأضاف الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذا العام تم إعداد نموذج جديد لاستمارة الكشف الطبي للطلاب المستجدين بمختلف الكليات يتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني للإدارة الطبية بجامعة الزقازيق محددا بها تاريخ الكشف والرقم المسلسل للطالب وباقي بياناته واختيار الموعد الذي يناسبه وفقا للجدول المرفق . كما تم الاستعداد من قبل الإدارة الطبية ومستشفى الطلبة ومعامل كلية الطب لسحب وتحليل أكثر من 33 ألف عينة من الطلاب الجدد للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس “سي” لأن إجراء تحاليل فيروس «سي» يعد شرطا أساسيا لقبول الطالب حتى تطمئن الجامعة من خلو طلابها من هذا الفيروس. 


وقال الدكتور «شريف الجوهري» المدير العام للإدارة العامة لشئون التعليم أن يتم استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم في ثلاث معامل مخصصة للتنسيق بمعامل الحاسبات بمبنى تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس أمام مبنى الادارة العامة للجامعة ويستمر العمل بها من الساعة 9 صباحا وحتى الـ3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

وتيسيرًا علي الطلاب تم توفير عدد من موظفى الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب للاسترشاد فى ترتيب الرغبات والرد على استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم من خلال مكتب الاستقبال المخصص .

وأشار أنه 156 طالب وطالبة قاموا أمس بتسجيل رغباتهم وهذه النسبة ترجع لإمكانية تسجيل الطلاب لتسجيل من أي مكان تيسيرا لهم .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى