توك شوسلايد

فيديو.. متحدث الحكومة يكشف مفاجأة بشأن تأجيل الدراسة في مصر بسبب الموجة الرابعة

مفاجأة بشأن تأجيل الدراسة في مصر
مفاجأة بشأن تأجيل الدراسة في مصر

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس سيكون أكثر أمانا، وذلك بعد إلزام كل من له علاقة بالعملية التعليمية وفوق سن الـ18 عام، بتناول لقاح كورونا سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية، وكذلك الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

وناشد السفير نادر سعد طلاب الجامعات خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، بضرورة تلقي لقاح كورونا، مؤكدا أن عملية تناول اللقاح أصبحت أكثر سهولة، ويمكن للطلاب التوجه لمراكز الشباب القريبة من سكنهم لتناول اللقاح، بدلا من التوجه للجامعة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الطلاب يمكنهم الحصول على اللقاح بدون تسجيل مسبق، على أن يتم التسجيل وتناول اللقاح على الفور، وذلك سواء في مراكز الشباب أو في مراكز اللقاح بالجامعات أو المستشفيات الجامعية.

وعن موعد بداية العام الدراسي، وما يتردد عن تأجيل انطلاق الدراسة، قال: “لا يوجد أي كلام عن تأجيل الدراسة ولا يوجد أي تفكير عن تأجيل الدراسة، سواء في المدارس أو الجامعات، ونهدف ليكون الاعتماد الأكبر هذا العام على الحضور الفعلي، وذلك بسبب فشل تجربة التعليم عن بعد الأعوام السابقة”.

وأشار “سعد” أنه لن يتم اللجوء للتعليم عن بعد أو أي سيناريوهات أخرى، إلا في أضيق الحدود، وما يحدد ذلك هو الوضع الوبائي في مصر، وكذلك توصيات لجنة الأزمات ووزارة الصحة، وفي ظل الجائحة تظل كل الأمور واردة، لكن المستهدف أن يكون العام الدراسي عن طريق الحضور الفعلي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى