صحة

مفاجأة.. جامعة نيويورك: زيادة الوزن قد تحميك من الوفاة بأمراض القلب

سمين

نتائج جديدة وغريبة للغاية، كشفت عنها مؤخراً دراسة حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة نيويورك الأمريكية، تؤكد أن الأشخاص الذين يعانون من فرط الوزن قد يعيشون لفترات أطول بشكل نظرى، نتيجة لزيادة وزنهم، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وأكد الباحثون أن الأشخاص المصابين بفرط الوزن تنخفض فرص وفاتهم بأمراض ومشاكل القلب، مقارنة بالأشخاص الذين يتسمون بالنحافة والرشاقة، وهو ما يتصادم مع النظريات الطبية المتفق عليها، خاصة أن الوزن الزائد ثبت دوره فى رفع فرص الإصابة بأمراض القلب.

وفسر الباحثون هذه النتائج الغريبة، مشيرين إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون وزناً زائداً ويتسم جسدهم بالضخامة، غالباً ما يكون قلبهم قد اعتاد على العمل بشكل أقوى وأفضل، كى يفى بمتطلبات الجسم من الدم الذى يحتاجه لحظة بلحظة، وكما توجد نظرية أخرى لتفسير هذه النتائج، وهو أن هؤلاء الأشخاص غالباً ما يصف الأطباء لهم عقاقير ستاتين الخافضة للكولسترول، وهى معروفة بدورها فى الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والجلطات لدورها فى الحد من كولسترول الدم.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية ” Mayo Clinic Proceedings”، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى السادس عشر من شهر يوليو الجارى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى