أخبار العالم

مفاجأة.. دراسة: الألبان تسبب الوفاة المبكرة ولا تقوى العظام

وزارة الصحة تعلن موعد صرف ألبان الأطفال بالكروت الذكية

منذ فترة طويلة أوصت الأطباء وخبراء التغذية بتناول حليب الأبقار لقدرته على زيادة مستويات الكالسيوم فى الجسم والحفاظ على عظام قوية وصحية.

ولكن على غير المتوقع، كشفت دراسة علمية حديثة أن منتجات الألبان لا تفعل شيئاً يذكر لتقوية العظام، وتستطيع أن تضاعف من خطر الموت المبكر.

ووجدت الأبحاث بعد تحليل بيانات 61 ألف امرأة و45 ألف رجل لمدة 20 عاماً من حيث انخفاض كسور العظام فى أولئك الذين تناولوا أكبر قدر من الحليب خلال فترة الدراسة.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا 3 أكواب أو أكثر يومياً تضاعف لديهم احتمال الوفاة فى وقت مبكر، فى مقابل أولئك الذين تناولوا أقل من كوب واحد من الحليب فى اليوم.

وتوصى “NHS” حاليا بتناول الحليب لمساعدة المصابين بهشاشة العظام، مدعيةً أن نصف لتر من الحليب يوفر كمية كافية من الكالسيوم فى اليوم.

وفى معرض حديثه عن البحث الجديد قال كبير مؤلفى الدراسة البروفيسور كارل مايكلسون، من جامعة أوبسالا فى السويد، إن الكالسيوم مطلوب لبناء العظام، والتى من شأنها أن تشير إلى أن الحليب سيكون مفيداً لذلك، ولكن الدهون فى الحليب تلغى الآثار الإيجابية من الكالسيوم، لأنها تسبب الالتهاب وتزيد من مخاطر الإصابة بأزمات قلبية.

وقد نشر البحث فى المجلة الطبية البريطانية، وجاءت نتائجه مؤخراً عبر الموقع العالمى “The Sun”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى