أخبار مصرسلايد

“أقل من المعتاد لكنها عنيفة”.. رئيس الأرصاد السابق يكشف مفاجأة عن شتاء العام الحالي (فيديو)

مفاجأة عن شتاء العام الحالي
مفاجأة عن شتاء العام الحالي

رئيس الأرصاد السابق يكشف مفاجأة عن شتاء العام الحالي

قال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق، أنه حتى الآن لم يبدأ فصل الشتاء، مشيرا إلى أن العالم يشهد تغيرات مناخية وقد أثرت على العالم أجمع وكذلك الأمر لمصر.

وأضاف “عبد العال” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “آخر النهار” المذاع على قناة النهار، اليوم الثلاثاء، أنه نتيحة للتغييرات المناخية، أصبحنا نعيش تقلبات جوية وحالات من عدم الاستقرار خلال فصل الخريف، والذي كان سابقا من أفضل فصول العام من ناحية الحالة الجوية.

إقرأ أيضا

عواصف باردة وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة (فيديو)

وأشار رئيس هيئة الأرصاد السابق أنه في ظل التغييرات المناخية الحالية، لن يكون فصل الشتاء بالبرودة الشديدة المعتادة، ولكن يكون البرد معقول وتكون عدد مرات سقوط الأمطار أقل من المعتاد، ولكن عندما تسقط الأمطار تكون عنيفة وقوية، مع انخفاض درجات الحرارة في شهر يناير بالأخص.

وأضاف أن الرياح التي تشهدها البلاد في التوقيت الحالي قادمة من الجنوب الغربي أي من الصحراء، لذلك محملة بالأتربة، موضحا أنها بدأت يوم الاثنين في السواحل الشمالية على أن يبدأ التحسن التدريجي يوم الخميس.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى