أسعار وعملاتسلايد

مفاجأة في أسعار المعدن الأصفر خلال الأيام القادمة.. شعبة الذهب تكشف

مفاجأة في أسعار المعدن الأصفر
مفاجأة في أسعار المعدن الأصفر

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أن أسعار الذهب شهدت استقرارا ملحوظا مقارنة بالأسعار يوم الجمعة الماضية، حيث سجل جرام المعدن الأصفر عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر 770 جنيه، كما سجل الجرام عيار 18 نحو 660 جنيه.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية اليوم في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”: أن هناك عدة عوامل تؤثر على أسعار الذهب في مصر، منها سعر البورصات العالمية وسعر الدولار إضافة إلى عوامل العرض والطلب في السوق، مردفا: لكن العامل الأكبر في التأثير على الذهب هي البورصات العالمية.

واستكمل إيهاب واصف أن العالم يشهد ارتفاع في أسعار النفط لمستويات لم يصل لها منذ 3 سنوات، إضافة إلى ارتفاع في عوائد السندات، كما نترقب سعر الدولار وما سيصل إليه خلال الفترة القادمة، مشيرا أن كل هذه الأمور تجعل المستثمرين في حالة حذر وترقب لما سيحدث في أسعار الذهب.

واختتم “واصف”: “لا يمكن أن نقارن أسعار الذهب العام الحالي بالسابق، والانخفاض الحالي ليس كبيرا كما يوصفه البعض، لأن هناك عوامل كثيرا تؤثر على أسعار الذهب، ولا يوجد أي مدلول اقتصادي يدل على انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، بل من المتوقع بداية ارتفاع مؤشر الأسعار مرة أخرى”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى