أخبار العالم

مفاجأة من وزير التعليم العالي بشأن طالب الحضن بجامعة المنصورة

طالبة الحضن بالمنصورة تنتظر الحبس والغرامة لهذا السبب
واقعة الحضن بجامعة المنصورة

 

وعد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتخفيف عقوبة محمود رمضان أحمد الطالب بالفرقة الأولى بكلية حقوق المنصورة، الشهير بـ “طالب الحضن”، مضيفًا: “مش هنرضى أن ابننا يتأذى وسنخفف العقوبة تمامًا ولن تكون بالقسوة التي أعلنت بفصله لمدة عامين من قبل الجامعة”.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”،”العقاب يجب أن يكون على قدر الخطأ وفي النهاية نقف بجانب أولادنا الطلاب، وسيتم تخفيف عقوبة طالب الحضن للحد الأدنى”، مشيرًا إلى أن هناك ضوابط وقوانين داخل الجامعة يجب على جميع الطلاب احترامها ومراعاتها.

ولفت إلى أنه سيتواصل مع رئيس جامعة المنصورة، وعميد كلية الحقوق صباح باكر من أجل تخفيف العقوبة على طالب الحضن.

وكان الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة قال إن قرار لجنة مجلس التأديب انتهى اليوم عقب الانتهاء من التحقيقات، بفصل “طالب الحضن” المقيد بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، محمود رمضان أحمد، عامين دراسيين مؤكدًا أن قرار اللجنة جاء مع استخدام الرأفة مع الطالب.

وأوضح عميد “حقوق المنصورة” أن معاقبة الطالب بالفصل عامين جاء لخروجه على قواعد الاحترام والقيم والأعراف الجامعية، باحتضان طالبة داخل الحرم الجامعي، مشيرا إلى أحقية الطالب في التظلم أمام مجلس التأديب الأعلى خلال 15 يوما من علمه بالقرار.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى