أخبار العالم

مفتى الجمهورية: حرب أكتوبر ألهمتنا معانى وقيما نحن فى أمس الحاجة إليها

zz62

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن انتصار السادس من أكتوبر كان ملهماً للمصريين بكثير من المعانى والقيم الراقية، التى نحن فى أمس الحاجة إليها فى عصرنا الحاضر، من أجل رفعة الوطن ورخائه.

وأضاف مفتى الجمهورية، فى كلمته للشعب المصرى بمناسبة ذكرى انتصار السادس من أكتوبر، أن الجيش المصرى ضحى ولا يزال بالكثير من أجل حماية هذا الوطن وتحقيق استقراره، وقدم لمصر آلاف الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ليرفعوا راية مصر خفاقة ويردوا كيد المعتدين.

وأشار الدكتور شوقى علام إلى أن الشعب المصرى لم يكن دوره غائبًا فى حرب أكتوبر، بل ضرب أسمى معانى الوحدة والتكاتف فى تلك الفترة العصيبة من تاريخ مصر التى كُللت بالنصر، وقدم كافة أشكال الدعم لأبنائه من رجال القوات المسلحة الذين عبروا عن إرادة الشعب فى حماية مقدراته ومقوماته من أى عدوان أو طغيان أواحتلال.

وأضاف مفتى الجمهورية، “من الدروس والقيم التى أظهرتها حرب أكتوبر كانت التضحية وحسن التخطيط وتكاتف الصف، وهو ما كان عليه القوات المسلحة والشعب المصرى جميعًا مما كلل هذه الحرب بالنصر المبين”.

وأوضح “علام” أننا نحتاج فى أيامنا هذه أن نستلهم من روح نصر أكتوبر المجيد حسن التخطيط والجد فى العمل وروح الانضباط والتجرد، وإعلاء مصلحة الوطن فوق كل مصلحة فى كل أمور حياتنا إذا ما أردنا أن نواجه تلك التحديات فى مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها، لأن الأوطان لا تبنى بالأمانى فقط، ولكن تحتاج إلى جد وتعب حتى تقام على أساس قوى بسواعد أبنائها.

وقدم مفتى الجمهورية فى النهاية التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى -القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والسادة الوزراء والمحافظين والمسئولين بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى