عالم السيارات

مقارنه بين تويوتا كورولا 2014 وهيونداى النترا 2014

toyotahyundai-620x330

أتى كورولا الجديده كليا بتصميم خارجى غايه فى الروعه مع تناسق تام بين المقدمه والمؤخره فتأتى المقدمه بزوج من المصابيح غايه فى الدقه مدعومه باضائه نهاريه (LED) فى شكل مدمج رائع مع الشبكه الاماميه الطليه بالنيكل كروم فى تناغم تام وتعلوا على صدام امامى غايه فى الروعه والمتانه والتناسق يزينه زوج من مصابيح الضباب (FOG LIGHT) لتكتمل الواجهه المشرقه الضاحكه لكورولا (2014) بتنسيق رائع مع مؤخره تضفى على السياره روعه فى التصميم وتناسق بين كل جوانب السياره .

2014_toyota_corolla_sedan_europe_11-0711

كل ذلك يأتى ضمن عائله كورولا العريقه والتى تفتخر به تويوتا لتكون كورولا 2014 هى الجيل الحادى عشر من عائله كورولا والذى تقول عنه تويوتا بأنه فى خلال 20 عاما الماضيه مازالت 80% من سيارات كورولا تجوب الطرقات فى جميع انحاء العالم .

 

Hyundai-Elantra-4

فى ظل هذه المنافسه العالميه مازالت هيونداى النترا النجم الصاعد تتميز بقوه حتى بعد عامين من ظهور هذا الموديل الذى احدث ثوره كبيره فى عالم التصميم الخارجى الذى مازالت هيونداى تضاهى به كافه المنافسين الذين فاجأتهم هيونداى بهذا التصميم المتناسق والملىء بالافكار والخطوط العصريه الحديثه والذى يعتمد على تصميم امامى مبهر للمصابيح الاماميه والذى تم توأمته بحرفيه عاليه مع المصابيح الخلفيه فى صوره مثيره للدهشه يربطهما خطوط جانبيه غايه فى الروعه والاناقه لتثبت هيونداى وبقوه دخولها عالم الكبار من اجمل بواباته .

المحركات

قدمت كورولا محرك 4 سلندرات بسعه لتريه 1.6 يولد قدره 122hp يعمل بتقنيه (VVT-I ) الخاصه بتويوتا التى تتميز بتوليد طاقه اكبر بنفس كميه الوقود مع عادم صديق للبيئه وكعادتها لا تعطى تويوتا فرصه لمنافسيها امام محركات تويوتا بنعومه الاستخدام وهدوء الصوت مع الاستجابه العاليه و معدل استهلاك منخفض للوقود وايضا زودت تويوتا بناقل حركه يدوى ذو 6 سرعات وناقل حركه اوتوماتيكى ذو 4 سرعات .

بينما قدمت هيونداى النترا محرك ذو 4 اسطوانات ذو سعه لتريه 1.6 يولد قوه 115HP يعمل بتقنيه (D-CVVT ) الخاصه بهيونداى وهو محرك قوى ذو قدره على تحمل درجات الحراره المرتفعه مع الاداء العالى قدمته هيونداى مع ناقل حركه يدوى ذو 6 سرعات وناقل حركه اوتوماتيكى ذو 4 سرعات .

التجهيزات الداخليه 

2014-toyota-corolla-le-eco-interior-photo-533556-s-1280x782

قدمت تويوتا موديلها كورولا 2014 بمقصوره ركاب رائعه تتميز بالفخامه والجمال ودقه التصميم وراعت تويوتا رحابه واتساع المقصوره فزادت من المساحه الخلفيه للركاب للاستمتاع بالراحه والاسترخاء فى المسافات الطويله كما استعانت تويوتا بكل امكاناتها فى تقديم سياره ينعم ركابها بالهدوء الكامل داخل المقصوره وعزل الاصوات خارجيا و داخليا و ايضا حرفيه تويوتا فى هذوء وثبات مكوناتها الداخليه و تميزت كورولا بتقديم تابلوه مميز و جديد كليا من تويوتا تتوسطه شاشه (LCD) لعرض الوظائف تعمل باللمس .

2014-hyundai-elantra-avante-facelift-interior

ايضا مازالت مقصوره الركاب لدى هيونداى الينترا تثير اعجاب الكثيرين بدقه تصاميمها وتناسقها وانسجامها التام مع الشكل الخارجى مع انخفاض ملحوظ للمقاعد لتعطى راحه اكبر للركاب .

انظمه السلامه والامان 

قدمت تويوتا فى موديلها الجديد كورولا 2014 العديد من انظمه السلامه والامان حيث قدمت عدد 2 من الوسائد الهوائيه للسائق والراكب الامامى مع نظام (ABS) للفرامل وقدمت ايضا نظام المساعده على اتزان السياره (VSC) ونظام التوزيع الالكترونى للفرامل على العجلات الاربعه (EBD) وايضا نظام تكنولوجيا التوقف الذكى (SST) الذى يساعد السائق فى بعض حالات الطوارىء على الطريق مثل الامطار والمنحدرات بناء على المعلومات المدخله الى وحده التحكم من خلال العجلات كما اضافت تويوتا نظام (BA) ويعرف بنظام الاستفاده القصوى من نظام (ABS) للفرامل . كل هذه الاضافات من تويوتا تم وضعها داخل هيكل قوى من الفولاذ وتقنيات التصميم الحديثه من تويوتا .

بينما زودت هيونداى سيارتها النترا 2014 بالعديد من انظمه السلامه وحمايه الركاب حيث اضافت عدد 2 وساده هوائيه للسائق والراكب الامامى ونظام فرامل (ABS) وايضا نظام التحكم فى الثبات (ESC) ونظام المساعده فى ركن السياره عن طريق حساسات اماميه وخلفيه . وقد تم تصميم هيكل السياره بتكنولوجيا (UHTS) التى تعتمد على اضافه بعض الدعامات من سبائك معدنيه ذات قوه شد عاليه فى بعض اجزاء السياره التى من شأنها اعطاء السياره قوه وتحمل عند الاصطدام .

الاضافات الداخليه 

زودت تويوتا سياره كورولا 2014 بمكيف هواء عالى الاداء فى مختلف الاجواء يتميز بالسلاسه وهدوء التشغيل ونظام صوتى مميز ذو 6 سماعات عاليه الجوده مع مشغل اقراص (MP3) ومدخلات صوت (AUX) (USB)

اما هيونداى فقد اضافت الى سيارتها النترا 2014 مكيف هواء ذو حساسيه عاليه وقدره تبريد كبيره بالاضافه الى مشغل اقراص (MP3) مدمج بالتابلوه فى شكل انسيابى انيق مع مدخلات صوت (AUX) (USB)

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى