أخبار الرياضة

مقاطعة لهذه البطولات .. وعدم اعتراف بأي قرارات .. بيان ناري للأهلي

127931

قرر مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة، تأتى نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك فى اجتماع الأربعاء الماضى والذى أصبح باطلًا بحضوره.

ويعقد مجلس الأهلي، فى الوقت الحالى، اجتماعاً طارئاًًُ لمناقشة أحداث اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية الأربعاء الماضى، والرد على التجاوزات، وحفظ الحقوق الأدبية والفنية للنادي وقياداته وجماهيره.

رفض مجلس إدارة النادى الأهلى إجراء أى تعديلات فى جدول مسابقة الدورى الممتاز هذا الموسم، مؤكداً تمسكه  بالجدولة والترتيب المعلن حتى يوم 30 مارس المقبل.

وأكد مجلس الأهلى، فى اجتماعه الذى عقد صباح اليوم، التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي فى بطولة الدورى وفقًا للترتيب فى جدول الدورى المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل، والذى تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضى ولم تكن هناك اعتراضات من أى جانب، ولم يطلب النادى الأهلي الذى يؤدى مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أية استثناءات، علمًا بأن هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات للأهلي فى بطولة الكأس، حسبما جاء فى المكاتبات الواردة إلينا من لجنة المسابقات ونحن نحترمها ونتمسك بها.

كما قرر المجلس الأحمر الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي فى بطولة الدورى بمباراة أخرى فى مسابقة الكأس أستجابة لضغوط أى طرف، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذى أعد جدول الدورى بنفسه دون تدخل من أى جهة، وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية، وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي فى بطولة الدورى قبل 30 مارس المقبل، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي فى الدورى إلى ما بعد الموعد المشار إليه.

كما قرر عدم المشاركة فى أية اجتماعات، رسمية أو ودية، لاتحاد الكرة، مؤكداً أن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وفيفا والميثاق الأولمبى هى الحاكم لعلاقة النادى مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفه، بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحق ممثل النادي الأهلي في أجتماع الأتحاد مع رؤساء الأندية.

وقرر عدم خوض أية مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره، وفقًا للشروط التى تم الاتفاق عليها فى السابق ويتم تطبيقها الآن.

وأكد مجلس الأهلى أنه حال اختيار اتحاد الكرة ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيرى للملاعب التي سيتم إغلاقها أستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة، ومن بينها الموافقة الأمنية، وأن يتم إخطار النادى بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

ويعقد مجلس الأهلي في الوقت الحالي اجتماعا طارئا لمناقشة أحداث اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية الأربعاء الماضى والرد على التجاوزات، وحفظ الحقوق الأدبية والفنية للنادى وقياداته وجماهيره.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى