أخبار الرياضةسلايد

مكافآت منتخب مصر حال تأهله لربع نهائي أمم أفريقيا

مكافآت منتخب مصر
مكافآت منتخب مصر

مكافآت منتخب مصر .. قال الإعلامي محمد شبانة في برنامجه بوكس تو بوكس، المذاع على فضائية ETC: “تلقى اتحاد الكرة تأكيدات من اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية بإرسال 18 مليون جنيه، مكافأة التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا حال الفوز على كوت ديفوار اليوم الأربعاء بثمن النهائي.

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيره الايفواري في السادسة من مساء اليوم الأربعاء 26 يناير ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وتابع شبانة: “أكدت اللجنة المنظمة للمنتخبات المتأهلة لثمن النهائي، أنه تم الاتفاق على صرف مكافآت الفرق التي تتأهل إلى ربع النهائي عقب انتهاء مباريات دور الـ16 مباشرة.

موضحا أن مكافأة الوصول إلى دور الثمانية هي مليون و175 ألف دولار، وهو ما يعادل 18 مليون جنيه مصري.

مكافآت منتخب مصر

وأوضح: “كانت خزينة اتحاد الكرة قد خلت من أي مبالغ مالية عندما تسلم المجلس الحالي المسئولية، لكنها انتعشت بمكافأة الوصول لنصف نهائي كأس العرب والتي قدرت بـ24 مليون جنيه، ويأمل مسؤولي الجبلاية أن يضاف لها 18 مليون جنيه أخرى حال الفوز على الأفيال.

مكافآت منتخب مصر
مكافآت منتخب مصر

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيره الايفواري في السادسة من مساء اليوم الأربعاء 26 يناير ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وقد حجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية ، بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط (من فوزين على غينيا بيساو والسودان) .

بينما صعد منتخب “الأفيال” للدور ذاته بعدما احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من فوزين على كل من الجزائر (حامل اللقب التي غادرت البطولة من دور المجموعات) وغينيا الإستوائية ، وتعادل مع سيراليون.

مكافآت منتخب مصر
مكافآت منتخب مصر

وتقام مباراة مصر وكوت ديفوار في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ، على ملعب “جابوما” بمدينة دوالا العاصمة الاقتصادية للكاميرون.

وتتجدد المواجهات بين مصر وكوت ديفوار خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية حيث يحمل اللقاء المرتقب بينهما الرقم 11 ، حيث سبق وأن التقيا المنتخبين سويا في 10 مواجهات بأمم أفريقيا ، منهم أربعة مواجهات في طريق تتويج الفراعنة ببطولات أفريقيا نسخ 86 و98 و2006 و2008.

وخلال المواجهات العشرة في أمم أفريقيا بين المنتخبين ، كان الفوز من نصيب الفراعنة في 7 مباريات ، فضلا عن التعادل في مواجهتين ، ولم يتجرع الفراعنة مرارة الهزيمة من كوت ديفوار سوي مرة وحيدة.

وسبق وأن التقي المنتخبين في جميع المسابقات في 22 مباراة بواقع 15 مباراة رسمية و7 وديات ، حقق خلالها منتخب مصر الفوز في 10 مباريات مقابل 6 مباريات لكوت ديفوار ، وتعادلا سويا في 6 لقاءات.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية.

مكافآت منتخب مصر
مكافآت منتخب مصر

حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

أما منتخب كوت ديفوار، فيشارك في كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه ، ويسعى خلال هذه البطولة إلى تحقيق اللقب الثالث في تاريخه ، فقد سبق له الفوز بالبطولة للمرة الاولى عام 1992 بالسنغال ، والمرة الثانية عام 2015 في غينيا الاستوائية .

ويمتلك منتخب مصر عناصر متميزة في صفوفه علي رأسها محمد صلاح ثالث افضل لاعب في العالم والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي ، ومحمد النني لاعب الآرسنال الانجليزي وعمر مرموش المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني وغيرهم.

وتضم قائمة المنتخب الإيفواري العديد من النجوم، على رأسهم سباسيتان هالير مهاجم أياكس الهولندي، وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي ، ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الانجليزي، و فرانك كيسي لاعب ميلان الإيطالي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى