أخبار الشرقية

مكتب الإرشاد يجتمع بالحرية والعدالة لوضع الحملة الإعلامية للشاطر

3
كتب محمد إسماعيل

كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين أن أعضاء بمكتب الإرشاد عقدوا أمس لقاء موسعا مع أعضاء الهيئة الإعلامية لحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بمحافظتى القاهرة والجيزة، للاتفاق على تشكيل الهيكل التنظيمى للحملة الانتخابية للشاطر.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء مكتب الإرشاد تلقوا اقتراحات بشأن الأداء الإعلامى للحملة، وتم الاتفاق على انضمام الهيئة الإعلامية لحزب الحرية والعدالة فى الانتخابات البرلمانية الماضية إلى الحملة الانتخابية للشاطر فى الانتخابات الرئاسية، كما تم الاتفاق على الانتهاء من تشكيل الحملة خلال 48 ساعة.

وفى السياق ذاته بدأت جماعة الإخوان المسلمين إجراء لقاءات مع شباب الإخوان على مستوى الجمهورية للاتفاق على خطة العمل خلال الفترة القادمة، حيث التقى المهندس مدحت الحداد، مسئول المكتب الإدارى للإخوان بالإسكندرية بمجموعة من شباب الإخوان.

وأكد حسام الوكيل، المتحدث الإعلامى باسم الحملة الانتخابية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب وأحد الكوادر الشبابية للجماعة بالإسكندرية، أن قرار الإخوان بترشح المهندس خيرت الشاطر فى هذا التوقيت وبعد الأحداث المتلاحقة من جانب المجلس العسكرى وبعض النُخب للالتفاف على الشرعية والإرادة الشعبية هو قرار سليم ومناسب جدًّا.

وأضاف أن شباب الإخوان رحبوا بقرار الشورى وسيلتزمون به، قائلاً: “آلية اتخاذ القرار داخل الجماعة تتم من خلال الشورى التى تتم من أصغر وحدات الجماعة التى تنتخب الوحدات التى تليها إلى أن يتم انتخاب مجلس الشورى العام ومكتب الإرشاد، ليكونوا ممثلين عن كلِّ هيكل الجماعة، وبالتالى فإن جميع أفراد الإخوان ملتزمون بقرارات مجلس الشورى العام ومكتب الإرشاد”.

وقال أدعو كل القوى الوطنية وكذلك الجمهور الإسلامى من إخواننا فى التيار السلفى والجماعة الإسلامية، فضلاً عن القوى الوطنية الشريفة فى مصر من الليبراليين أو اليسار أن يتم توحيد الجهود خلف مرشح الجماعة، من أجل القضاء على فرص مرشحى الحزب الوطنى المنحل، فضلاً عن تصحيح مسار التحول الديمقراطى فى مصر الذى يقوم الآن المجلس العسكرى بالعبث به ومحاولة تخريبه.
المصدر: اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى