أخبار العالم

مكي‏:‏ الرئيس سيطمئن القضاة قريبا‏..‏ ولا أتصور امتناعهم عن الإشراف علي الاستفتاء

11111rt 1 12 2012 26 57

أكد المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية ان غضبة قضاة مصر من الاعلان الدستوري الاخير الذي أصدره الرئيس محمد مرسي‏,‏ هي غضبة مبررة لان القاضي لابد أن يهب للدفاع عن استقلاله‏

وقال مكي انه يستبعد أن ينفذ القضاة تهديدهم بالامتناع عن الاشراف علي استفتاء الدستور الجديد جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب احتفال تسليم مشروع الدستور للرئيس مرسي بقاعة المؤتمرات مساء أمس, وقال مكي انه يتفهم غضب القضاة من الاعلان الدستوري لان هناك لبسا حدث من بعض الصياغات للاعلان الدستوري مما جعلهم يتفهمون الأمر علي أنه يجور علي استقلالهم ومن ثم فهم لهم حق الغضب دفاعا عن استقلالهم.
وأضاف مكي أنه لا يتصور أبدا أن ينفذ القضاة تهديدهم بالامتناع عن الإشراف علي الدستور, لأنه لا يمكن أبدا أن يصدق أن القاضي الذي حضن صندوق الانتخابات بجسده, وقام بحمايته ضد التزوير في عهد النظام السابق يمكن يمتنع عن أداء واجبه تجاه وطنه أو أن يتخلي عن الشعب المصري الذي يثق فيه وفي استقلاله. وقال مكي إن الرئيس مرسي سيطمئن القضاة وجميع طوائف الشعب المصري قريبا, وكما أن الرئيس مرسي لم يستغل سلطة التشريع التي انتقلت إليه منذ3 أشهر, إلا في أضيق الحدود فإنه سيطمئن الجميع قريبا جدا, وسيزيلا جميع مخاوفهم من أي شئ. وأوضح أن الحوار دائم ومستمر ومفتوح مع القضاة لإزالة جميع مخاوفهم.

المصدر | الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى