سياسة

ممدوح إسماعيل أمام جامعة القاهرة لمرسي: نريد تطهير القضاء والإعلام من الفاسدين

untitled1طالب ممدوح إسماعيل، عضو مجلس الشعب السابق، الرئيس محمد مرسي بتطهير القضاء والإعلام، وأعلن تأييده للإعلان الدستوري، وناشد مرسي أن يصدر قانونًا يحدد سن المعاش للقضاة بـ60 عامًا.

وقال «إسماعيل»، في كلمته من على منصة مليونية «الشرعية والشريعة» إن  اليوم هو يوم مشهود في تاريخ مصر، مردداً هتافات «ثوار أحرار هنكمل المشوار»، «الشعب يريد تطبيق شرع الله»، «أهل الدعوة أهل الدين حراس مصر ليوم الدين».
وخاطب «إسماعيل» الرئيس مرسي قائلاً: «تأخرت في الضرب على الفلول، والتطهير من الفاسدين، نحن معك في الإعلان الدستوري، وتطهير الإعلام والداخلية والقضاء».
وطلب من الرئيس مرسي أن يصدر قانونًا يجعل سن المعاش للقضاة 60 عامًا ووصفه بأنه يحقق المساواة.
ودعا حزبا الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والنور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، وعدد من التيارات الإسلامية الأخرى، إلى مليونية «الشرعية والشريعة» بميدان نهضة مصر، أمام جامعة القاهرة، لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، في 22 نوفمبر الماضي، وبدأ أنصار القوى الإسلامية التوافد على الميدان، استعدادًا للمليونية.
وأصدر مرسي إعلانًا دستوريًا جديدًا، الخميس 22 نوفمبر، يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق، حسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديد بدلًا من عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية، بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أي جهة.
المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى