أسعار وعملاتسلايد

مميش : افتتاح قناة السويس الجديدة ٦ أغسطس .. ودخلنا موسوعة جينيس

مميش

كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن أن افتتاح قناة السويس الجديدة سيكون يوم ٦ أغسطس المقبل، مشيراً إلى أن التجارب على المشروع تحتاج من ١٥ الى ٢٠ يوم قبل الافتتاح، موجهاً التهنئة للمصريين بمناسبة هذا المشروع العملاق، قائلاً:”نبارك للمصريين وان شاء الله نبيض وجوههم أمام العالم”.

وقال “مميش”، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاح قناة السويس الجديدة ودعوته للملوك والرؤساء والمسئولين بالعالم دليل على الفرحة، وهذا معناه أنه يريد أن “يفرح مصر والمصريين”.

وأوضح أن المصريين قاموا بعمل جبار ونجاح كبير، وأن كل الأرقام التى صنعها المصريون فى حفر قناة السويس الجديدة وأعمال التكريك ومعدلات التكريرك والحفر الجاف والكراكات دخلت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، حيث عمل بالقناه ٣٩ كراكة بمعدل ٢٤ ساعة عمل، دون كلل، كما وفر المشروع فرص عمل لنحو ٤٠ ألفاً من المصريين.

واشار “مميش”، الى ان المصريين هم أهم مؤسسة فى العالم، ففكرة المشروع مصرية والتخطيط مصرى، والقرار مصرى والتخطيط مصرى والتنفيذ مصرى، وهذا معناه اننا قادرون على العودة بقوة.

وأضاف أنه فى شهر أغسطس المقبل ستكون قناة السويس الجديدة صالحة للملاحة أمام العالم كله، وبالتالى تم العمل فى هذا المشروع فى كل شئ فى وقت واحد، وليس على مراحل، وهذا نجاح للتخطيط والإدارة، مضيفاً: “المصريون قادرون على التخطيط والإدارة بعالمية”، كما اشاد بالعاملين بهيئة قناة السويس.

وتابع: “خلاص العجلة بدأت، وهذا المشروع سيحل مشكلة البطالة”، موضحاً أن نموذج العمل فى قناة السويس الجديدة سيتم تطبيقه على كافة المشروعات التى ستنفذها الدولة مستقبلاً، لأن هذا النموذج حقق نجاحاً مبهراً فى الدقة والالتزام والمنتج النهائى، وهذا النموذج لم ينجح سوى بعرق المصريين وتخطيطهم.

وأضاف أن هذا المشروع سيعيد الثقة الى المصريين فى انفسهم مرة اخرى، لان معاول الهدم فى الماضى كانت أكثر، أما الآن فمعاول البناء أكثر من الهدم، مصيفاً:”مصر محتاجة ولادها ورجالتها ومعاول البناء، ولكى تكون قوى سياسياً لازم تكون قوى اقتصادياً، وهو ما سيتحقق بتوفير فرص العمل والاستثمار والمشروعات العملاقة والاستثمارية لبناء هيكل قوى، لو بقيت قوى اقتصادياً هتسود العالم ان شاء الله”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى