أخبار الرياضة

منتخب مصر يقفز «3» مراكز فى تصنيف «فيفا» والجزائر تحتفظ بالصدارة العربية

11201419235344

قفز المنتخب الوطنى ثلاثة مراكز فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، على الرغم من غياب “الفراعنة” عن المشاركة فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس المم الأفريقية التى أقيمت فى غينيا الاستوائية.

واحتل المنتخب الوطنى المركز الـ57 فى التصنيف هذا الشهر، ويأتى هذا فى الوقت الذى حقق فيه منتخب غينيا الاستوائية قفزة هائلة فى التصنيف، بعدما احتل المركز الرابع فى المونديال الافريقي، بعدما قفز 69 مركزاً “دفعة واحدة”، ليحتل المركز الـ 49.

فى نفس السياق، حافظ المنتخب الجزائرى على صدارته لقائمة المنتخبات العربية والافريقية فى تصنيف “فيفا”، بعدما احتل المركز الـ 18، بينما تقدم منتخب كوت ديفوار بطل القارة السمراء ثمانى مراكز ليحتل المركز الـ 20 عالمياً والثانى على الصعيد الافريقي.

بينما تراجع المنتخب التونسى أربع مراكز، بعدما ودع بطولة كأس الامم الافريقية من الدور ربع النهائى أمام غينيا الاستوائية ليحتل المركز الـ 26، فيما احتفظ بالمركز الثانى على الصعيد العربي.

كما احتفظ المنتخب الالمانى بصدارة التصنيف، وهو نفس الامر الذى تكرر مع منتخبات الارجنتين وكولومبيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل على الترتيب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى