أخبار العالم

محلب: أمن مصر خط أحمر ..و تأمين مؤتمر مارس سيكون على أعلى مستوى

إبراهيم-محلب1

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إنه خلال زيارته للإمارات للمشاركة بالقمة الحكومية بدبى، التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس للدولة، ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، وعدد من الشيوخ والمستثمرين وتم تبادل الرؤى حول القضايا الاقتصادية والاطمئنان على الوضع فى المنطقة، وهناك تأكيد على مشاركة الإمارات فى المؤتمر الاقتصادى.

وأضاف “محلب” خلال لقائه بالوفد المصرى المرافق له لزيارة الإمارات، أن الحكومة تعمل على جذب الاستثمارات، وتعمل على اجتذاب السياحة وفتح أسواق جديد للسياحة لزيادة احتياطى البنك المركزى.

وأوضح أن السرعة فى الأداء هى أساس التقدم، فالعالم يتقدم سريعًا، والتحدى حاليًا هو سرعة التغيير والإصلاح والأداء والحكومة تعمل على تنمية حقيقية، موضحا أن مصر تمر بمرحلة صعبة وهى إعادة البناء .

وأشار إلى أن عدد الشباب بحركة المحافظين الأخيرة نقلة نوعية بالاختيار، موضحا أن البحث يكون عن الأكفأ ومن يتملك الخبرة ونحن نؤمن أن الشباب هو القادر على التغيير وأن هناك كثيرًا من الأسماء لديها خبرات وكفاءات والحكومة تعرفهم وتلتقى بهم للاستفادة من خبراتهم.

وأوضح أن مصر لن تتحرك إلا بعقول الشباب، مؤكدا أن هناك بعثات دبلوماسية ومكاتب سياحية تعمل على الدعوة للمؤتمر الاقتصادى وأن الحكومة تضاعف الجهود فنحن نسير على الطريق الصحيح، مضيفا: “البطالة انخفضت.. وبالرغم من ارتفاع سعر الدولار مازالت أسعار الغذاء مسيطر عليها ونحن نسيطر على سعر الدولار الذى وصل فى مرحلة ما إلى ١١ جنيهًا”.

وفى سياق آخر، أكد رئيس الوزراء أن ما يروج له بأنه تسريبات فهى مفبركة لا ينظر إليها، والجميع أكد أنها ليست لها أى تأثير، فالعلاقة بين مصر والدول العربية تاريخية وهذه التسريبات ملفقة ولا يجب النظر إليها.

وحول حادث استاد الدفاع الجوى، قال رئيس الوزراء “التحقيقات مازالت جارية فى أحداث مباراة الزمالك، والطب الشرعى أثبت أن الوفيات نتيجة حالة التدافع، ولا نريد أن نسبق الأحداث ونظر نتائج التحقيق.. وكتب علينا أن نواجه إرهابًا غاشمًا”.

وأوضح أن مصر قادمة على المؤتمر الاقتصادى وانتخابات مجلس النواب وجميعها أحداث تحتاج الصمود من الجميع، وأكد أنه لن يكون هناك سوق سوداء فى مصر خلال الفترة القادمة .

وشدد على أن الحكومة تركز على الأبحاث التى تجرى بالطاقة والأبحاث العلمية، لافتا إلى أن عدد المراكز البحثية فى مصر تذهب ٩٠٪ منها للأجور و١٠٪ للأبحاث، موضحا أن الإقبال على المؤتمر الاقتصادى وخاصة من رجال الأعمال كبير للغاية، وأن هناك غرف عمليات للمتابعة للمؤتمر الاقتصادى، موضحًا أن التأمين سيكون على أعلى مستوى من رجال الشرطة والجيش والحرس الجمهورى.

وعن أحد أسئلة الوفد الإعلامى عن قطر، كان رد رئيس الوزراء الصمت التام دون الرد بأى تعليق سوى أن العلاقة بين الشعب المصرى والشعب القطرى ممتازة.

وحول ما يحدث باليمن، علق رئيس الوزراء قائلاً “أمن مصر القومى خط أحمر واللى هيقرب من أمن مصر مش هنسكتله”.

ومن جانبه علق أشرف سالمان، وزير الاستثمار حول الاستثمارات القطرية قائلا “لا علاقة بين السياسة والمستثمرين، ولا يوجد أى مانع من دخول الاستثمارات أى كان جنسياتهم طالما أنها لم تكن ضد الأمن القومى، مؤكدًا أن هناك إجراءات وتحريات أمنية تجرى على أى مستثمر فنحن لا نقول للاستثمارات “لا” من أى دولة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى