أخبار الرياضةرياضة عالميةسلايد

تأهل منتخب مصر لليد لنصف نهائي الأولمبياد

منتخب مصر لليد لنصف نهائي الأولمبياد
منتخب مصر لليد لنصف نهائي الأولمبياد

منتخب مصر لليد لنصف نهائي الأولمبياد .. انتهت مباراة مصر وألمانيا في كرة اليد، بفوز منتخب الفراعنة بنتيجة 31 – 25، في إطار منافسات الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ليحجز التذكرة الرابعة والأخيرة للدور نصف النهائي في أولمبياد طوكيو،.

ويكمل المربع الذهبي الذي تأهل له الثلاثي فرنسا والدنمارك وإسبانيا، ليكتب تاريخا جديدا لكرة اليد المصرية، ويتأهل لأول مرة في تاريخ الدورات الأولمبية إلى الدور نصف النهائي.

سيطر منتخب مصر لكرة اليد على مجريات الشوط الأول، الذي شهد تألق كريم هنداوي، حارس مرمى الفراعنة، ومعظم لاعبي المنتخب الوطني، على رأسهم رباعي الخط الخلفي علي زين ويحيى الدرع وأحمد هشام دودو ويحيى خالد، والذي انتهى بنتيجة 16 – 12.

منتخب مصر لليد لنصف نهائي الأولمبياد

وواصل الفراعنة تألقهم في الشوط الثاني، والذي شهد مواصلة كريم هنداوي تألقه، بعد تصديه لأكثر من كرة حاسمة ساعدت في حفاظ الفراعنة على فارق الأهداف، كما تألق واصل الثنائي علي زين ويحيى خالد التألق في الهجوم، ليحسموا اللقاء بفارق 6 أهداف.

كريم هنداوي يقود منتخب مصر لكرة اليد إلى نصف نهائي أولمبياد طوكيو

وأصبح منتخب مصر لكرة اليد أول منتخب أفريقي وعربي يتأهل لنصف نهائي الدورات الأولمبية عبر التاريخ.

موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد المقبلة أمام فرنسا في نصف نهائي أولمبياد طوكيو
ويصطدم منتخب مصر لكرة اليد بمنتخب فرنسا في الدور نصف النهائي، وسيكون موعد المباراة المقبلة لمنتخب مصر لكرة اليد أمام فرنسا، الخميس المقبل.

وحجز منتخب مصر لكرة اليد بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد أن حل وصيفا للمجموعة الثانية خلف الدنمارك التي تأهلت في الصدارة بفارق الأهداف، وذلك بعد تحقيق 4 انتصارات على كلٍ من البرتغال واليابان والسويد والبحرين، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام منتخب الدنمارك.

وبفوز مصر على ألمانيا في كرة اليد، وصل الفراعنة إلى انتصارهم الخامس بالدورة الأولمبية، ليواصلوا كتابة التاريخ في العاصمة اليابانية طوكيو نحو التتويج بأول ميدالية أولمبية في تاريخ الألعاب الجماعية، والوقوف على منصة التتويج لأول مرة في تاريخ الدورات الأولمبية.

وحجز منتخب فرنسا لكرة اليد مقعده في نصف النهائي بعد الفوز على منتخب البحرين بنتيجة 42 – 28، فيما حقق المنتخب الإسباني ريمونتادا تاريخية أمام السويد، بعد أن كان متأخرا حتى الدقائق الأخيرة ليفوز 34 – 33، في الوقت الذي تأهل منتخب الدنمارك بالفوز على النرويج 31 – 25.

وستكون مواجهات نصف نهائي كرة اليد المقرر لها بعد غدٍ الخميس، 5 أغسطس، بأولمبياد طوكيو على النحو التالي:

مصر X فرنسا

إسبانيا X الدنمارك

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى