أخبار مصرسلايد

حقيقة منح الموظفين إجازة الخميس القادم 29 يوليو

منح الموظفين إجازة الخميس القادم
منح الموظفين إجازة الخميس القادم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وغيرها خبر منح الموظفين إجازة الخميس القادم الموافق 29 يوليو وذلك بمناسبة الاحتفالات بثورة 23 يوليو.

وعلى إثر ذلك نفى مجلس الوزراء، حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منح يوم الخميس 29 يوليو إجازة رسمية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 69 لعيد ثورة 23 يوليو.

منح الموظفين إجازة الخميس القادم

كانت بعض المواقع الإلكترونية قد نشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن صدور قرار حكومي بشأن منح يوم الخميس المقبل الموافق 29 يوليو 2021، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والقطاع الخاص بمناسبة «الثورة»، وهو ما نفت المصادر الحكومية صحته.

وقالت رئاسة الوزراء، إن الموظفين في الجهاز الإداري للدولة بمختلف جهاته، والقطاع الخاص صدر لهم بالفعل قرار الإجازة بشأن ثورة 23 يوليو، وحصلوا عليها خلال الأيام الماضية.

قرار إجازة ثورة 23 يوليو دُمج مع إجازة عيد الأضحى

واستكمل، أن قرار إجازة يوم ذكرى ثورة 23 يوليو أصدره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مدمجاً بقرار منح إجازة عيد الأضحى المُبارك 2021، والتي كانت خلال الفترة من السبت 17 يوليو 2021، حتى 24 يوليو 2021.

وأوضحت، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أصدر أيضاً قراراً وزارياً بشأن موعد إجازة ثورة 23 يوليو، وهو القرار الذي جاء مدموجاً بقرار إجازة عيد الأضحى المُبارك 2021، وذلك خلال الفترة من الأحد 18 يوليو، حتى الخميس 22 يوليو 2021.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً وزارياً بشأن موعد إجازتي عيد الأضحى المُبارك، وذكرى ثورة 23 يوليو، للموظفين في الوزارات.

ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، والمصالح الحكومية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، خلال الفترة من الإثنين 19 يوليو حتى السبت 24 يوليو.

قبل أن يوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعالية إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بإعطاء يومي السبت 17 يوليو والأحد 18 يوليو كإجازة رسمية أيضاً، ليتم تعديل الإجازة في القطاعين الحكومي والخاص على النحو السابق ذكره في السطور الماضية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى