أخبار مصرسلايد

أمطار غزيرة ورياح.. منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد
منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد.. كشف خبراء الأرصاد الجوية أن منخفض جوي قطبى يضرب البلاد فى  الفترة من الاربعاء وحتى الجمعة، ولكنه غير متعمق مع تمدد واضح للمرتفع الأزوري.

وأضاف الخبراء إن الظواهر المصاحبة له عبارة عن نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض ملحوظ على درجات الحرارة

لتعود الأجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلًا وحتى الساعات الأولى من الصباح

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد

ويتوقع الخبراء أن تكون الحالةالجوية القادمة يصاحبها سقوط الأمطار المتفرقة والمتفاوتة الشدة، على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وربما بعض الأمطار الخفيفة لباقى الدلتا ومدن القناة حتى القاهرة.

وأوضح الخبراء أن أجواء مستقرة تسيطر على البلاد حتى غدًا الثلاثاء وارتفاع نسبى على درجات الحرارة وأجواء دافئة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد

بينما الطقس يكون بارد خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح على كل أنحاء البلاد

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد
منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد

حالة الطقس

وكشف خبراء الأرصاد الجوية أن السبب وراء استقرار الأحوال الجوية مرتفع جوي يضرب البلاد بقيم ضغطية 1026 ملليبار في مركزه شرق ليبيا، يرافقه ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة، وانعدام فرص سقوط الامطار وهدوء نسبي للرياح ومتوقع أن يستمر تأثيره حتي الثلاثاء.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن على المواطنين الاستمتاع بالطقس خلال حتى غدًا الثلاثاء، حيث تسود أجواء صافية وشمس ساطعة أغلب فترات النهار.

وأضاف الخبراء أنه تظهر بعض السحب المتقطعة اليوم على أماكن من شمال البلاد، تتلاشى مع مرور الوقت وأجواء دافئة غدا الثلاثاء خلال ساعات النهار.

ولكن تظل الأجواء باردة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.

وبداية من يوم الاربعاء تعود الأجواء الباردة مرة أخرى مع فرص لسقوط بعض الأمطار من يوم الاربعاء وحتى الجمعة لأماكن من شمال البلاد.

فيما تظهر الشبورة المائية خلال تلك الفترة، لتصبح هى الظاهرة السائدة على بعض الطرق المؤدية من وإلي القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد
منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الموعد

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى