أخبار مصرسلايد

منخفض جوي وعاصفة ترابية تضرب مصر في هذا الموعد

منخفض جوي وعاصفة ترابية تضرب مصر
منخفض جوي وعاصفة ترابية تضرب مصر

منخفض جوي وعاصفة ترابية تضرب مصر

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه مع اقتراب بداية الربيع ، يظهر تغير فلكي في الكتل الهوائية يؤثر على مناطق مختلفة بسبب اختلاف درجة الحرارة بين الأرض والماء.

ويبدأ ضغط الهواء في الانخفاض بشكل كبير وتظهر المنخفضات على الأرض.

وتابعت هيئة الأرصاد ، “بسبب هذا الاحترار في المناطق الصحراوية ، تتشكل المنخفضات الصحراوية وتتحرك وفق الرياح التي تؤثر على المنطقة”.

كما أكدت هيئة الأرصاد أن جمهورية مصر العربية تتأثر عادة بالمنخفضات الصحراوية التي تمر عبر الصحراء الكبرى، وأشهرها الخماسين التي تتميز بوجود رياح قوية تنقل كميات كبيرة من الغبار مسببة عواصف ترابية يمكن أن تستمر لمدة ثلاثة أيام خارج المدن.

قد يهمك أيضًا: قروض بالبطاقة الشخصية فقط وبدون ضامن.. تصل لـ 500 ألف جنيه

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى درجات الحرارة، حيث يكون الطقس عادة دافئًا وترتفع درجات الحرارة خلال أشهر مارس حتى مايو ، والرطوبة معقولة جدًا، على حد تعبيرها.

وأوضحت الهيئة أن البلاد ستتأثر خلال الـ 48 ساعة القادمة بمنخفض صحراوي مصحوب بنشاط الرياح الذي يرفع الرمال والأتربة وارتفاع درجات الحرارة ، ومن المتوقع أن تكون أعلى درجات الحرارة في القاهرة وتصل لـ27 درجة مئوية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى