أخبار مصرسلايد

منخفض جوي يضرب البلاد في هذا التوقيت.. الأرصاد تنوه

منخفض جوي يضرب البلاد
منخفض جوي يضرب البلاد

منخفض جوي يضرب البلاد.. أكد خبراء الأرصاد أن تأثير المنخفض القطبي سيستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وأن حالة المنخفض القطبي ضعيفة من حيث هطول الأمطار.

وأفاد الخبراء بوجود نشاط سطحي مصاحب لهذا المنخفض القطبي، لكن المستفيد من هذا النشاط هو بلاد الشام مشيرين إلى أن فرص هطول الأمطار كما تصورها الجفس الأمريكي في التحديث المسائي هي السواحل الشمالية والدلتا الشمالية.

منخفض جوي يضرب البلاد

وستهطل أمطار معتدلة قد تكون غزيرة في بعض الأماكن فيما تهطل أمطار خفيفة ومتفرقة على أماكن في الدلتا والقاهرة ومدن القناة وشمال سيناء.

وأشار الخبراء إلى أن فرص هطول الأمطار تبدأ من صباح اليوم الأربعاء على السواحل الغربية، ثم تتقدم تدريجياً إلى باقي السواحل الشمالية الغربية

وصولاً إلى الإسكندرية ومدن شمال الدلتا ابتداءً من ظهر الأربعاء وباقي مناطق الدلتا ومدن القناة والقاهرة والجيزة على شكل أمطار خفيفة

ثم تتقدم إلى بورسعيد وشمال سيناء في المساء.

شاهد أيضًا: الآن.. نتيجه الصف الثالث الاعدادي 2022 برقم الجلوس

منخفض جوي يضرب البلاد
منخفض جوي يضرب البلاد

ومن المرجح أن تستمر حتى صباح الخميس على أماكن على السواحل الشرقية وشمال سيناء

مع نشاط نسبي للرياح يغطي معظم أنحاء البلاد ثم متوسط ​​النشاط على بقية الأجزاء.

أما بالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط، فقد أفاد الخبراء بحدوث اضطراب كامل للبحر الأبيض المتوسط ​​وارتفاعات كبيرة من الأمواج بين 4.5 متر إلى 5 أمتار، والحذر وعدم التعامل مع سطح البحر الأبيض المتوسط ​​خلال أيام الأربعاء وغدا الخميس.

وأضاف الخبراء ، أنه سيكون هناك اضطراب نسبي في البحر الأحمر يوم الخميس حيث ترتفع الأمواج ما بين مترين ومترين ونصف المتر،

ويتوقع الخبراء انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة من الأربعاء إلى الجمعة، مع طقس بارد نهارًا وباردًا شديدًا في منتصف الليل.

منخفض جوي يضرب البلاد
منخفض جوي يضرب البلاد

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى