أخبار مصرسلايد

منشآت محرومة من العدادات الكودية.. 3 مباني تعرف عليهم

منشآت محرومة من العدادات الكودية
منشآت محرومة من العدادات الكودية

منشآت محرومة من العدادات الكودية .. يسعى كثيرون لتركيب عدادات كودية هربا من نظام الممارسة الذي لا يعبر عن استهلاكهم الفعلي، كما أنّ العدادات الكودية بها سند قانوني للعقارات للمخالفة.

لكن هناك بعض المباني المخالفة والوحدات التي لن تتمكن من تقديم طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

منشآت محرومة من العدادات الكودية

وإليكم في الفقرات الآتية أبرز الحالات والمباني التي لن يتم تركيب عداد كهرباء كودي لها، وفقا لما ذكره أشرف محمد، موظف بشركة الكهرباء، كما يلي:

مباني لن يتم تركيب عدادات كودية لها

المباني التي لم يتم طلائها من الخارج.

المباني التي تخالف شروط وقواعد الطيران المدني والمناطق الأثرية.

المباني التي لا تلتزم بالمسافات الآمنة لخطوط الكهرباء.

الفرق بين العداد الكودي والممارسة

العدادات الكودية

العدادات الكودية عبارة عن عداد مؤقت يتم تركيبه بالمباني المخالفة، ويتم المحاسبة حسب الاستهلاك، ويهدف للحفاظ على الشبكة من زيادة الأحمال غير المنتظمة عليها والتي قد تؤدي إلى أعطال تكبّد وزارة الكهرباء الكثير من الخسائر.

نظام الممارسة

نظام الممارسة يكون عبارة عن قيام الشخص بتوصيل تيار كهربائي بشكل مخالف، ويتم تحرير محضر ضد المبنى، وتوقيع غرامة شهرية تتراوح بين 400 و800 جنيه.

أي ما يعادل استهلاك 650 كيلووات/ ساعة، وهو تقدير عشوائي لا يعبر عن الاستهلاك الفعلي للمواطنين.

والقواعد التنفيذية للكهرباء تضمنت أن يكون تركيب العداد الكودي بصورة مؤقتة لحين توفيق الوضع القانوني للمبنى، وفقًا لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة.

ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى