أخبار مصرسلايد

تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية والجامعات ضد كورونا

تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية
تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية

تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية .. أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عزم الوزارة البدء في تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات، وذلك في إطار التوسع في الفئات المستفيدة من التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حماية لهم.

وأشارت، خلال مشاركتها في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء منذ قليل، إلى ما يتم توفيره من اللقاحات لمختلف العاملين في المؤسسات الاقتصادية والصناعية، إلى جانب التعاون مع وزارة الداخلية لتطعيم جميع نزلاء السجون.

تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية

ولفت وزيرة الصحة إلى جهود التوسع في أماكن اللقاحات وتوفير مراكز تلقيح رئيسية، حيث وصل عدد المراكز إلى 376 مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية.

موضحة أنه جرى إقامة مركز تلقي لقاح فيروس كورونا بأرض المعارض، مجهز لاستقبال 10 آلاف مواطن يوميا لتلقى اللقاح، مقسم إلى 96 نقطة تطعيم مع توفير كل المستلزمات الخاصة بمكافحة العدوى والمواد الإعلامية التوعوية.

وتبلغ القوى البشرية العاملة في المركز 600 فرد من الأطقم الطبية، ويعمل المركز من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة الـ 10 مساء، كما يوجد بالمركز أماكن إنتظار للمواطنين تسع لـ 500 فرد.

فضلاً عن أنه مزود بنظام انتظار العملاء Queue system وذلك لتسهيل دخول المواطنين ومنع التكدس والازدحام، كما جرى تخصيص 30 فردا للعمل في الاستعلامات وخدمة المواطنين.

إلى جانب توفير 5 عربات جولف لنقل المواطنين غير القادرين من بوابة أرض المعارض وحتى المركز.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى