خدماتسلايد

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر (علمي وأدبي) التفاصيل الكاملة للجدول النهائي بالتواريخ

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر.. ينشر لكم موقع الشرقية توداي في هذا التقرير جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويعتبر جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر من الأمور الهامة التي يبحث عنها طلاب الفصل الثالث الثانوي، وتزداد عمليات البحث عنه عبر محرك البحث “جوجل” خلال الفترة الحالية وخاصة مع اقتراب موعد ماراثون الامتحانات.

فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي بشكل رسمي أمس الأربعاء، لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية، ومن المقرر أن يبدأ ماراثون الامتحانات يوم الاثنين الموافق 20 يونيو القادم.

وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 7 يوليو، ويُمنح الطلاب بعد ذلك إجازة عيد الأضحى المبارك، ويعود الطلاب للامتحانات يوم الخميس الموافق 14 يوليو وتنتمي الامتحانات يوم الخميس الموافق 21 يوليو.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جاء جدول امتحانات الثانوية العامة على النحو التالي:

  • يوم الاثنين الموافق 20 يونيو مادة التربية الدينية من 9 إلى 10.30 لمدة ساعة ونصف لجميع الطلاب “الشعبة عامة”، ومادة التربية الوطنية من 11 إلى 12.30 لمدة ساعة ونصف لجميع الطلاب “الشعبة عامة”.

  • يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو مادة الاقتصاد من 9 إلى 10.30 لمدة ساعة ونصف لجميع الطلاب “الشعبة عامة”، ومادة الإحصاء من 11 إلى 12.30 لمدة ساعة ونصف لجميع الطلاب “الشعبة عامة”.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر
  • يوم الأحد الموافق 26 يونيو مادة الاقتصاد من 9 إلى 12 لمدة ثلاث ساعات لجميع الطلاب “الشعبة عامة”.

  • يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو مادة اللغة الأجنبية الثانية من 9 إلى 11 لمدة ساعتان لجميع الطلاب “الشعبة عامة”.

  • يوم الأحد الموافق 3 يوليو مادة الكيمياء من 9 إلى 12 لمدة ثلاث ساعات لطلاب الشعبة العلمية علوم ورياضيات، وفي نفس اليوم مادة جغرافيا من 9 إلى 12 لمدة ثلاث ساعات لطلاب الشعبة الأدبية.

  • يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو الرياضيات التطبيقية “ديناميكا” من الساعة 9 إلى 11 لمدة ساعتان لطلاب الشعبة العملية رياضيات.

  • يوم الخميس الموافق 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى من الساعة 9 إلى 12 لمدة ثلاث ساعات لجميع الطلاب “الشعبة عامة”.
  • وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من 9 يوليو وتستمر حتى 12 يوليو.
  • يوم الخميس 14 يوليو مادة الفيزياء من الساعة 9 إلى 12 ثلاث ساعات لطلاب الشعبة العلمية رياضيات وعلوم، وفي نفس اليوم مادة التاريخ من الساعة 9 إلى 12 ثلاث ساعات لطلاب الشعبة الأدبية.
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر
  • يوم الأحد الموافق 17 يوليو مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة من الساعة 9 إلى 12 ثلاث ساعات لطلاب شعبة علمي علوم، وفي نفس اليوم الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” من الساعة 9 إلى 11 لمدة ساعتان لطلاب شعبة علمي رياضيات، ومادة علم النفس والاجتماع من الساعة 9 إلى 12 ثلاث ساعات لطلاب الشعبة الأدبية.
  • يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو مادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية” من الساعة 9 إلى 11 لمدة ساعتان لطلاب شعبة علمي رياضيات.
  • يوم الخميس الموافق 21 يوليو مادة الأحياء من الساعة 9 إلى 12 ثلاث ساعات لطلاب شعبة علمي علوم، وفي نفس اليوم مادة الرياضة التطبيقية “الاستاتيكا” من الساعة 9 إلى 11 لمدة ساعتان لطلاب شعبة علمي رياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق من الساعة 9 إلى 12 ثلاث ساعات لطلاب الشعبة الأدبية.
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الصف الثالث الثانوي لهذا العام تكون ورقية وبنظام البابل شيت، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الطالب يتسلم ورقة مفاهيم، مؤكدة أن الطالب لا يجوز له اصطحاب الكتاب المدرسي أو التابلت، موضحة أن المواد التي لا تضاف للمجموع هي التربية الدينية والتربية الوطنية والإحصاء والاقتصاد، بلجان مراقبة ومؤمنة ضمن الجدول المعتمد.

وفي الختام نكون قد نشرنا لكم جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر، لطلاب علمي وأدبي، ونشكركم لمتابعة موقع الشرقية توداي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى