أخبار مصرسلايد

“إخلاء سبيل المتهم”.. النيابة العامة تكشف تفاصيل التحقيقات بواقعة فتاة البلكونة بالجيزة

فتاة البلكونة

فتاة البلكونة.. تتصدر نتائج البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي فيديو فتاة البلكونة التي كادت أن تسقط من شرفة مسكنها بالهرم، وكانت هناك أقاويل كثيرة بأن والدها هو من حاول إسقاطها.

وانتهت النيابة العامة من التحقيقات في واقعة فتاة البلكونة وإليكم في هذا المقال التفاصيل الكاملة للواقعة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيقات النيابة.

فتاة  البلكونة

انتهت النيابة العامة من التحقيقات في الواقعة المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي الظاهر فيها نجدة فتاة كادت تسقط من شرفة مسكنها بالهرم إلى عدم صحة إسقاط والدها لها من الشرفة، وأنها كادت تسقط عرضًا خلال التقاطها بعض الملابس.

فتاة البلكونة.. حيث انتشر فيديو في الثامن عشر من أبريل الجاري “أي منذ يومين” عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تحاول التمسك والتشبث بحبال الغسيل من شرفة منزلها حتى لا تسقط وكان هناك أشخاص يحاولون نجدتها قبل أن تسقط.

وتداول عدد كبير من المغردين عقب إذاعة الفيديو أن الواقعة من الأساس كانت حاولة من والد الفتاة لإلقائها من شرفة المسكن، وبالتزامن مع ذلك ورد للنيابة العامة بلاغ بالواقعة من المجلس القومي للأمومة والطفولة بعد تلقي خط نجدة الطفل إخطارا بها؛ فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وبدأت النيابة التحقيقات بتفريغ ومشاهدة محتوى الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأمرت بالشرطة بالتحريات حول الواقعة، كما الوصول للأشخاص الذين ظهروا بالفيديو.

وبالفعل سريعا تم التوصل لبيانات الفتاة ووالديها، وتم الاستماع لأقوال الفتاة، وتبين أن عمرها اثنتى عشر سنة، كما تم الاستماع لأقوال والديها.

نتيجة التحقيقات في واقعة فتاة البلكونة

وكشفت النيابة من خلال التحقيقات أن والد الفتاة حاول تأديبها بضربها لعدم تنظيفها المسكن ولكن لم تستطيع يده الوصول إليها، ثم بعد طلب منها إحضار بعض الثياب من شرفة المسكن، فسقطت منها عرَضًا أثناء التقاطها الثياب، وأمسكت بسور الشرفة واستغاثت بوالدها الذي حضر لنجدتها، فلم يتمكن من رفعها، ونادى على جيرانه فحضروا وتمكنوا من الإمساك بها ونجدتها، وأضافت بأن والدها ضربها فورَ إنقاذها لغضبه مما فعلت. وبسؤال والدة الطفلة شهدت بمضمون شهادة ابنتها.

فتاة البلكونة.. وقامت النيابة العامة أيضا بسؤال الشخصين الظاهرين بالفيديو محاولين إنقاذ الفتاة، وأدلوا بأن الفتاة كادت أن تسقط من شرفة المنزل أثناء إلتقاطها للثياب لولا نجدة أبيها لها، والذي استغاث بهما لمساعدته في إنقاذها، ثم ضربها والدها فورَ إنقاذها غضبًا من فعلها.

وباستجواب والد الفتاة فيما هو منسوب إليه من اتهامه بتعريض حياة الفتاة للخطر أنكر، وقرر مضمون أقوال ابنته وزوجته.

فتاة البلكونة
 النيابة العامة تكشف التحقيقات في واقعة فيديو البلكونة

قرار النيابة العامة في واقعة فتاة البلكونة

وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهم، وسلمت الفتاة لوالدتها في ضوء ما ورد في تقرير فحص الباحث الاجتماعي من خط نجدة الطفل الذي أوصى بتسليمها لوالدتها مع أخذ التعهد اللازم برعايتها، بعدما انتهى في تقريره إلى معاناتها من خوف ورهبة من والدها، وأنه تم تقديم الدعم النفسي لها، مع استمرار زيارتها منزليًّا للتأكد من استقرار حالتها.

فتاة البلكونة.. هذا، وبمناسبة هذه الواقعة فإن النيابة العامة تهيب بأولياء الأمور إلى الرفق بأبنائهم في تأديبهم وإصلاحهم، وعدم اللجوء إلى أي شكل من أشكال العنف الذي يفضي حتمًا إلى نتائج غير التي يبتغونها من تأديبهم، كما تهيب بالكافة إلى الحذر من سرعة الحكم على الأمور على إطلاقها خاصةً المتداول منها بمواقع التواصل الاجتماعي متأثرين برأي منفرد مطروح، والوثوق في القضاء الذي عماد عمله قائم على شمول النظرة، وحسن الاستماع لأطراف النزاع، وإقامة الدليل على صحة أقوالهم.

وكانت الداخلية قد أصدرت بيانا أمس بخصوص الواقعة حيث قالت الداخلية في بيانها أن رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والمواقع الإخبارية الإلكترونية قد تداولت مقطع فيديو يظهر فيه شخصين يمسكان بفتاة خارج شرفة أحد العقارات بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة.

فتاة البلكونة.. وأضاف البيان أنه بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية والد الفتاة الموجودة في الفيديو المتداول، وهو بائع ومقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، والطفلة الموجودة في الفيديو نجلته وتبلغ من العمر 12 سنة.

وتابع بيان وزارة الداخلية أنه بمواجهة والد الفتاة أشار أنه قام بتوبيخ الفتاة لعدم تجهيزها لوجبة الإفطار له ولوالدتها، وفي تلك الأثناء انتقدت اعترضت الفتاة على توبيخها، مما دفع والدها لضربها، فحاولت الفرار منه وإلقاء نفسها من شرفة المنزل، إلا أنها تشبث بها وقام بإنقاذها بمساعدة الجيران.

فتاة البلكونة

زر الذهاب إلى الأعلى