خدماتسلايد

فكرة بجنيه.. أبسط طريقة لمنع تكون الشبورة على زجاج السيارة في الشتاء 

منع تكون الشبورة على زجاج السيارة
منع تكون الشبورة على زجاج السيارة

منع تكون الشبورة على زجاج السيارة.. يعد تكون الشبورة على زجاج السيارة الأمامي أحد أبرز المشكلات التي تواجه قائدي السيارات خلال فترة الشتاء، ما يجعل الرؤية صعبة خاصًة مع الاضطرار لإغلاق نوافذ السيارة في البرد أو على الطرق السريعة.

يقول المهندس “عمرو سمير” أحد أشهر خبراء السيارات في مصر، أن حلول شركات السيارات بوضع سخانات على الزجاج ليست مجدية في كثير من الأحيان

لذلك فقد قام بعدة تجارب لحل هذه المشكلة وتوصل بالفعل لطريقة شديدة الفاعلية وغير مكلفة على الإطلاق.

منع تكون الشبورة على زجاج السيارة

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أنه استخدم كمية بسيطة جدًا من معجون الأسنان لتنظيف زجاج السيارة من الداخل وكانت النتائج لا تصدق كما أن التكلفة بسيطة جدًا.

وأشار إلى أن الشبورة لم تتكون رغم شدة برودة الطقس خارج السيارة وإغلاقه جميع المنافذ بشكل تمام.

وأضاف أن استخدام الصابون الجاف أيضًا حقق بعض النتائج لكن ليس بنفس فاعلية معجون الأسنان، حيث أنه تكونت بعض القطرات مع الصابون الجاف على الزجاج.

وأضاف أن الخلايا الحرارية الموجودة في زجاج السيارة مهمتها الأساسية هي إذابة الجليد وليس منع الشبورة، وبالتالي فإنها ليست فعالة في هذا الاتجاه.

منع تكون الشبورة على زجاج السيارة
منع تكون الشبورة على زجاج السيارة

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى