أخبار العالم

من إسرائيل إلى شعب مصر: أهلا وسهلا بكم مع ”آموس”

كاس-العالم-2014

فى رسالة غريبة ومستفزة للشعب العربي توجه أوفير جندلمان مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بينيامين نتنياهو بالشكر إلى جميع سكان دول الجوار لإسرائيل بما فيهم ”مصر ” لمشاهدتهم كأس العالم على القمر الإسرائيلى.

وقال أوفير فى تغرديه له على تويتر : ”أسمع أن الكثير من معجبي كرة القدم في دول الجوار يشاهدون مباريات المونديال بالبث المباشر على القنوات الإسرائيلية. أهلا وسهلا بكم”.

يذكر أن العديد من مشجعي كرة القدم في مصر، لجئوا إلى مشاهدة كأس العالم على القمر الأوروبي والقمر الإسرائيلي بسبب ارتفاع أسعار اشتراك قنوات ”بينو سبورت” الجزيرة الرياضية سابقا.

يأتي ذلك بعد أن تنوعت ردود أفعال الشعب المصري تجاه مشاهدة مباريات ”المونديال” عبر القمر الصناعي الاسرائيلي ”آموس” حيث قوبل هذا الاقتراح بالمشاهدة عبر القمر الاسرائيلي  بالرفض و الاستهجان من كثير من المصريين .

وكان  اللواء عبد المنعم سعيد، الخبير الأمني والعسكري،قد أكد أن لجوء المصريين الى مشاهدة مباريات كأس العالم على القمر الصناعي الاسرائيلي ”آموس” يمثل خطورة كبيرة على الأمن القومي.

وأشار عبد المنعم في تصريح خاص لمصراوي، إلى أن الكيان الاسرائيلي سيدس أفكاره وسمومه عبر المباريات والاعلانات والنشرات الاخبارية وسيصدر القضايا من منظوره الى عقول الشباب المصري، مما قد يؤثر فيهم ويسبب لنا مشكلة نحن في غني عنها – على حد قوله.

وطالب عبد المنعم، الأجهزة الأمنية بمراقبة ماتقدمه القنوات الاسرائيلية ومدى تأثيرها على المواطنين المصريين ومحاولة التشويش عليه واعاقة وصول البث الى بلادنا.

2_2014622153453

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى