أخبار الشرقية

من مرشح رئاسي للمجلس العسكري: لا نريد منكم احتفالاً في 25 يناير.. بل انسحابً

سرحان

كتب – عادل محمود

قال أحمد سرحان، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، في رسالة وجّهها للمجلس العسكري “أريدكم أحباءً للوطن ولا نريد فيكم شماتة الأعداء”.

وتابع في رسالته بقوله: “نريد منكم العهد والصدق وهو ما يتنافى مع ممارسة السياسة، عودوا إلي ثكناتكم يرحمكم الله”.

جاء ذلك خلال مشاركة سرحان في مسيرة من عشرات الشباب بمدينة الزقازيق مساء اليوم الأحد، وطلب سرحان الشباب الثائر النزول لميدان التحرير لاستكمال مطالب الثورة.

وأضاف سرحان أن المجلس اعتقدأن تطبيق نفس السياسات القديمة بنفس أسلوب النظام السابق قد يعبر بمصر من المرحلة الانتقالية بسلام لبر الأمن ولكنه(أي المجلس العسكري)غفل أن الثورة قامت ضد هذا النظام.

وقال سرحان للشباب الثائر بالزقازيق: “نحن نحلم برئيس مدني وتداول للسلطة بدون إراقة دماء سواء دماء أبناء هذا الشعب أو جنوده العظماء، معتبرًا أن إدارة القوات المسلحة للبلاد أمر يضعفها وينهك قواها كثيرًا.

وطالب مرشح الرئاسة القوات المسلحة بـ “أن تظل الدرع والسيف الذي عاش وخلّده التاريخ في عام 73″، وقال لهم: “أيها الجنرالات أنتم جزء أصيل من الثورة فاتركوا السياسية لمن يجيد إدارتها يحاسبه الشعب إن أخطأ ويدعمه إن أجاد وابتعدوا عن مكرها، فإن مكرها لا يعرف للقلوب طريق، ولذلك لا نريد منكم احتفالاً في 25 يناير، ولكن نريد انسحابًا من ممارسة سياسية”.

المصدر : الاهرام


Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى