أخبار الرياضة

من هو المدير الفني الجديد لمنتخب مصر ؟ ننشر السيرة الذاتية

 

أجيري
أجيري

 

 

تعاقد اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، مع المدرب المكسيكي خافيير أجيري، ليتولى قيادة منتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، لمدة 4 سنوات تنتهي بنهاية مونديال قطر 2022.

ننشر السيرة الذاتية للمدير الفني الجديد لمنتخب مصر

 

-مكسيكي الجنسية.

-يبلغ من العمر 60 عامًا.

– بدأ مسيرته التدريبية مع أتلانتي المكسيكي عام 1996، قبل أن يتولى تدريب منتخب المكسيك في 2002، حيث قاده لمونديال كوريا الجنوبية واليابان قبل الخروج من دور الـ16 على يد أمريكا.

-في نفس العام اتجه أجيري إلى أوساسونا في إسبانيا، وحتى عام 2006، وقاده للتأهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا بعد حصوله على المركز الرابع في الليجا.

-وفي إسبانيا خاض تجربة أخرى مع أتلتيكو مدريد لمدة 3 سنوات، وقاده للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي، قبل أن تتم إقالته في منتصف موسم 2008/2009.

-وفي عام 2009 عاد لتدريب منتخب بلاده مجددًا، وقاده للتأهل لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا، وخرج من دور الـ16 مجددًا، لكن هذه المرة على يد الأرجنتين.

-وعاد أجيري إلى إسبانيا مجددًا من بوابة ريال سرقسطة، لكنه أقيل بعد موسم واحد فقط بسبب سوء النتائج، لينتقل لتدريب إسبانيول، حيث قاد الفريق للاستمرار في الليجا وتجنب الهبوط، ليتلقى عرضًا لتدريب المنتخب الياباني، لكنه فشل في التتويج بكأس آسيا، بعدما ودع البطولة من ربع النهائي في 2015 أمام الإمارات، قبل أن يتجه إلى الوحدة الإماراتي ليتوج معه ببطولتي الكأس في عامين، ويرحل بعد ذلك.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى