أسعار وعملات

مهاب مميش: «الملاحة لم تتوقف بقناة السويس منذ 25 يناير»

الفريق-مهاب-مميش

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن «الشعب المصري حفر قناة السويس بدمه ودموعه ولم يبخل على مصر الوطن بأبنائه خلال عمليات الحفر الأولى».

وأضاف «مميش»، خلال استقبال وفد إعلامي لزيارة قناة السويس، وعدد من مسؤولي البنك التجاري الدولي، الأحد، أنه على الرغم من الأحداث السياسية التي شهدتها مصر في الفترة الماضية، فإن المجرى الملاحة للقناة استمر في العمل بكفاءة لخدمة التجارة العالمية.

وأوضح أن أحداث سيناء لم تؤثر سلبًا على أداء قناة السويس، مشيرا إلى أنه شارك في حفر القناة مليون نسمة من أصل 4 ونصف مليون موظف، مؤكدا أنه لم تتوقف الملاحة في القناة للحظة واحدة وزيادة دخل القناة في 2014 عن العام الماضي، بنحو 5 مليارات جنيه.

ومنح «مميش»، خلال الزيارة، درع الهيئة لهشام عز العرب، رئيس اتحاد البنوك والبنك التجاري الدولي، موضحا أن تكريم «عز العرب» يأتي على خلفية الجهود التي بذلها اتحاد البنوك في دعم المشروع الجديد لقناة السويس، مشيرا إلى أن البنوك المحلية استطاعت جمع التمويل اللازم للمشروع في وقت قياسي.

وأكد «مميش» أنه يشعر بالفخر لأن مصر نجحت في جمع نحو 8.5 مليار دولار في 8 أيام لتمويل عملية حفر القناة، قائلا: «كنت أحصل على جائزة عالمية، وأثناء تقديمي للحصول على الجائزة قدمني رئيس المنصة بأنني رجل من بلد استطاعت جمع تمويل قناة السويس في زمن قياسي».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى