أخبار العالم

مهاب مميش: «لو الرئيس قال لي موت سأموت».. والعقيدة العسكرية تلزمني بتصريحاته

eer

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا مفاجئا بشأن تحديد مدة مشروع حفر «القناة الجديدة» بعام واحد، متابعا: «أكدت للرئيس أن القرار يعتبر تم تنفيذه بالفعل، ولو كان قال لي موت سأموت؛ لأن العقيدة العسكرية تجبرني على الالتزام بتصريحاته»، حسب تعبيره.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر شاشة «سي بي سي»، السبت، أن الهيئة قررت إعادة التخطيط الزمني للمشروع، حتى يتم تنفيذه في عام واحد فقط، بعدما كان من المقرر إنشائه في 3 سنوات، مشيدًا بجهود مجلس الوزراء والهيئة الهندسية للقوات المسلحة في أعمال الحفر وإنجاز المشروع.

وأوضح أنه صاحب فكرة حفر قناة موازية للمجرى الرئيسي، مضيفا: «اقترحت على رئيس الوزراء هذا المشروع، بجانب مشروع تطوير الإقليم الذي كان قيد التخطيط، وأكد لي أنه مشروع القرن»، حسب وصفه.

وأشار إلى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أفكار جديدة المشروع؛ من أجل زيادة مساحة الحفر، والربط بين القناتين، والعمل على خلق فرص العمل للشباب.

وعن أجواء الإعلان عن مشروع «القناة الجديدة»، قال إن «السيسي» حرص على سرية المشروع، متابعا: «المشروع عملاق، وخطونا خطوات هامة، ونسير على الطريق الصحيح حتى نحصد الحصاد الطيب في النهاية»، وفقًا لقوله.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى