أخبار العالم

مهبط للطائرات فى توسعة خادم الحرمين للمسجد الحرام

الحرمين للمسجد الحرام

يشهد موقع مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام حاليا ورش عمل مكثفة على مدار الساعة لإنجاز أكبر قدر ممكن من توسعة الساحات الشمالية والجنوبية ودورات المياه الجديدة، ويتضمن المشروع الجديد إنشاء شبكة طرق حديثة مخصصة لمركبات النقل منفصلة تماما عن ممرات المشاة.

وكشفت مصادر مسئولة لصحيفة “عكاظ” اليوم ، أن سطح مبنى التوسعة الجديدة لمشروع خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام والساحات الشمالية، يتضمن مواقع لمهابط الطائرات المروحية.

وأوضحت المصادر أن المشروع يتضمن مهابط للطائرات لعمليات إخلاء المرضى ونقلهم  إلى المستشفيات بعيدا عن اختناقات الشوارع فى وقت الذورة وتحديدا فى موسمى رمضان والحج، ويتضمن المشروع أنفاقا داخلية مخصصة للمشاة مزودة بسلالم كهربائية تتوفر فيها جميع معايير الأمن والسلامة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التى تساعد على سهولة الحركة والانتقال من وإلى الساحات الشمالية والغربية بعيدا عن الحركة المرورية، ما يوفر مصليات جديدة واسعة.

وبينت أن التوسعة تتضمن آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة فى كافة الأنظمة الكهربائية والميكانيكية والإلكترونية، وأنظمة التكييف والتخلص من النفايات بشكل آلى، والاعتماد بشكل أساسى على التقنيات الحديثة فى تشغيل وصيانة ونظافة التوسعة الجديدة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى