ثقافة و فن

مهرجان القاهرة السينمائي يُنظم حفل تأبين لراحلي السينما المصرية

مهرجان-القاهرة

نظم مهرجان القاهرة السينمائى، مساء أمس الأول، حفل تأبين، حمل عنوان «يوم أن تحصى السنون» لتأبين الراحلين السينمائيين، وقد بدأ الحفل بدعوة سمير فريد، رئيس المهرجان، للحضور بالوقوف دقيقة حداد على من رحلوا من السينمائيين والفنانين وآخرهم الفنانة معالى زايد.

حضر الحفل عدد من الاعلاميين والفنانين وأسر الراحلين وبينهم الإعلامى عمرو الليثى، نجل الراحل ممدوح الليثى، والذى قال «لفتة طيبة جدا من المهرجان إقامة حفل تأبين لمن قدموا كثيرا لصناعة السينما وبدعوة أبنائهم، وأنا من هؤلاء لأن والدى السيناريست الراحل ممدوح الليثى كان ممن جاهدوا من أجل تقديم أفضل الأعمال للصناعة السينمائية، وعشت كيف أن المبدع يتعب كثيرا لإخراج فيلم للنور.

وأشكر الادارة على تكريمهم والدى الذى كان من ضمن المجموعة مع جمال الملاخ فى إدارة مهرجان القاهرة السينمائى، وأذكر حصوله على جوائز عديدة من مهرجان القاهرة فى سنوات ماضية عن أفلام قدمها ومنها الطريق إلى ايلات». كما كرم الحفل الراحل المنتج فايز غالى، وحضر نجله فادى ليعرب عن شكره لإدارة المهرجان، التى تذكرت اسهامات والده وتفضلت بتكريمه فى هذه الدورة، وكذلك حضر محسن علم الدين لشكر المهرجان على تكريم الراحل منيب شافعى رئيس غرفة صناعة السينما الاسبق، وكذلك الفنانة سحر رامى زوجة الفنان الراحل حسين الامام.

وأثناء الحفل تم عرض فيلم عن الراحلين الذين تم تكريمهم وهم مدكور ثابت ورفيق الصبان وتوفيق صالح وممدوح الليثى ومحمد رمضان ونادين شمس وفايز غالى وحسين الامام ومدحت السباعى وسعيد مرزوق، فضلا عن إهداء الدورة لاسم الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، والفيلم عرض لمشاهد من حياة وأعمال الفنانين والسينمائيين الراحلين قامت بإعداده المنتجة منى أسعد

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى