علوم و تكنولوجيا

مواصفات آيفون 8.. قبل 5 أشهر من إصداره

 

كتب | شادي زعبل

تستعد شركة «آبل» لطرح هاتفها الجديد آيفون 8 خلال النصف الأخير من العام الحالي 2017 وتقريباً بعد 5 أشهر ، فقد سربت بعد الصحف صور ومواصفات الهاتف الجديد والذي يشكل تجميع لمواصفات الأجهزة السابقة للشركة .

وقد نقل موقع «BGR» عن مدونة «ifnar» الصينية أن شركة «آبل» ستطرح ثلاث هواتف خلال هذا العام وقد قالت بأن تصميم «آيفون» هذا العام سيكون مختلف تماماً عن جميع إصدارات الهاتف السابقة .

وأضافت التسريبات بأن شاشة «آيفون 8» ستشكل الجزء الأكبر من واجهة الهاتف أما الزر الرئيسي Home سيكون جزءاً من الشاشة وليس زر منفصل .

وأيضاً سيتضمن هاتف آيفون الجديد أجهزة استشعار في الشاشة الأمامية ، وكذلك كاميرا ذات عدسة ثلاثية الأبعاد مزدوجة لالتقاط صور السيلفي، وسيكون موقعها أسفل الشاشة .

وقد ذكرت التسريبات أن ارتفاع الهاتف فيصل إلى 137.54 ميليمترا بينما يبلغ العرض 67.54 ملتمترا، وتبعًا لذلك، فإن هاتف آيفون المرتقب سيكون قريبا من طول آيفون 7 البالغ 138.3 ميلمترات، لكن الهاتف الجديد سيكون أكثر عرضاً.

ويتوقع أن يكون زر الطاقة أو الباور، الموجود في الجانب، أطول مما كان عليه في النسخ السابقة من آيفون، لكن لم يتوقع سبب السبب الذي أدى إلى إطالته.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى