عالم السيارات

مواصفات أول سيارة كهربائية في مصر

 

تفاصيل تصنيع سيارة كهربائية
تفاصيل تصنيع سيارة كهربائية

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي عن مجموعة من السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة IMUT الصينية، المقرر طرحها في الأسواق الفترة القادمة، خلال احتفالية تدشين أول أتوبيس كهربائي، ضمن مشروع توطين تصنيع الأتوبيسات الكهربائية في مصر.

وعلى الفور تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الشائعات حول أسعار هذه السيارة واستغلال بعض الشركات الخاصة هذه الشائعات فى الترويج لسياراتهم المشابهة، الأمر الذى جعل وزارة الإنتاج الحربى تصدر بيانا بنفى كل هذه الشائعات، وتؤكد خلاله عدم إعلان السعر النهائى للسيارة لأنها فى مرحلة التجارب.

قامت صدى البلد بالحصول على تفاصيل ومواصفات السيارة E-motion التى ستستخدم في التنقلات الداخلية مثل النوادى والمنتجعات السياحية والعلاجية والمستشفيات وليس الطرقات العامة.

حيث تصل سرعة السيارة E-motion القصوى إلى 45 كم/ س، والسيارة الكهربائية تحتوى على محرك أتوماتيك، وتتكون من بابين أماميين بمقعدين وكنبة صغيرة خلفهم، بالإضافة إلى تزويدها بتكييف للهواء.

اقرأ أيضًا مواصفات أول سيارة كهربائية في مصر

وقامت الشركة بتزويد السيارة E-motion ببعض الكماليات التى تضفى عليها رونقا مثل كاميرا خلفية وتستخدم عند الركن لإظهار الأبعاد الخلفية للسيارة، وعجلة قيادة «مالتي» لإضافة مزيد من التحكم فيها.

كما ستطرح الشركة نموذجا للسيارة خلال عام 2020 بأربعة أبواب لتصبح سيارة سيدان قادرة على السير فى الطرقات العامة، ولكن لم يتم تحديد سعر السيارة الرسمى حتى الآن.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى