تقارير و تحقيقاتسلايد

مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة يستغيث بالسيسي بسبب الاستيلاء على سكنه

من ذوي الاحتياجات الخاصة يستغيث بالسيسي بسبب الاستيلاء على سكنه 6

تقرير | شيماء أشرف

يعاني بعض الأفراد في المجتمع من أمراض تحد من قدراتهم العقلية والنفسية والجسدية والتي تؤثر بشكل كامل على حياتهم، فهم يحتاجون إلى عناية خاصة سواء من الأقراب أو الدولة الواجب عليها توفير فرص عمل وتوفير مساكن مناسبة لهم وتوفير وسائل نقل للتعامل معهم بطريقة صحيحة ومناسبة لحالتهم الخاصة، فبعدما قدمت الدولة مسكن للمواطن «حماده جمعة» قعيد الكرسي صاحب الشلل الرباعي قامت بسلبه منه مرة أخرى بدون علمه .

من ذوي الاحتياجات الخاصة يستغيث بالسيسي بسبب الاستيلاء على سكنه 2

البداية

قال «حماده جمعة» من هرية رزنة مركز الزقازيق أنه من عائلة مكونه من خمسة أبناء معاقين ويرعاهم الأب والأم وهو متزوج من سيدة من ذو الاحتياجات الخاصة، وأضاف أنه من حوالي «خمس سنوات» أستلم شقة من ضمن شقق التابعة لقانون ال 5% الذي يخدم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة «العاشر من رمضان» بالمنطقة «52» .

من ذوي الاحتياجات الخاصة يستغيث بالسيسي بسبب الاستيلاء على سكنه 1

وبسبب قلة الخدمات الطبية الموجودة بمدينة «العاشر من رمضان» قرر أن يعود إلى أقاربة بقرية «هرية رزنة» التابعة لـ «مركز الزقازيق» لتلقي العلاج بسبب أن المرض أشتد عليه ولم يجد أحد يخدمه، ويساعده وعندما أستعاد عافيته قرر العودة إلى منزله فوجد أشخاص آخرون يقطنون المنزل، ولم يجد متاعه بالشقة وقام هذا الشخص بطرده هو وزوجته فقرر «حماده» الذهاب لأنه لا يسطتيع فعل شئ فهو قعيد .

من ذوي الاحتياجات الخاصة يستغيث بالسيسي بسبب الاستيلاء على سكنه 4

عمل محضر بسبب سرقة الشقة

أضاف أنه ذهب لعمل محضر بسبب سرقة الشقة وسرقة العفش الخاص به والمحضر برقم «11ح16\3\2018» بقسم ثاني العاشر من رمضان، ولم يجد أي نتيجة حتى الأن وأكد أن المحافظة هي من قامت بتسليمة الشقة، وأنه يقوم بدفع الإجار بإنتظام والأوراق الموجودة معة تثبت ذلك وأضاف أنه ظل يدفع الإيجار حتى شهر ديسمبر وعاد إلى أهله لتلقي العلاج وتوقف شهر يناير وفبراير عن دفع الإيجار وعندما ذهب لدفعه التساؤل عن وجود شخص آخر يقطن الشقة، قالو له أنهم سحبوها منه وتساؤل هل يرضي هذا الله .

من ذوي الاحتياجات الخاصة يستغيث بالسيسي بسبب الاستيلاء على سكنه 3

قال أنه يدفع الإيجار بإنتظام طوال الخمس سنوات وهو رجل لديه شلل رباعي، ولا يسطتيع أن يرفع يده لشرب الماء ومعاشه 320 جنيه وأكد أنه سكن منزله 8 سنوات، وأهل الخير ساعدوه وأحضروا له كرسي ليرى الدنيا وقال أنه يريد فقط فرصة عمل وأن يستمع له أحد هو وأخوته وأراد عودتة شقته التي سلبت منه والمفترض أن تصبح ملكه سنة 2020.

من ذوي الاحتياجات الخاصة يستغيث بالسيسي بسبب الاستيلاء على سكنه 5

يناشد رئيس الجمهورية

ناشد رئيس الجمهورية وكل مسئول وكل أهل الخير أن يساعدوه وتسائل هل هذا عام 2018 المخصص للمعاقين يا سيدي الرئيس ؟ وهل لأنه لا يملك باليد حيلة حقه يضيع! .

زر الذهاب إلى الأعلى