أخبار العالم

مواطن لوزير الزراعة فى معرض الزهور: «عاوزين نزرع حشيش تركى»

وزير الزراعة

فوجئ الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة، أثناء مراسم تسليم الكئوس للشركات الزراعية الفائزة فى معرض زهور الربيع، بمواطن يرفع لافتة، كتب عليها «حشيش تركى»، صائحاً: «عايزين نزرع حشيش تركى يا معالى الوزير»، ثم قال: «هندخل فلوس تصل لـ10 مليارات يورو، وهذا ملف كامل بالمشروع والموافقات الدولية من لاهاى، الأمر الذى قابله الوزير بالتجاهل، ومغادرة القاعة.

وقال المواطن صلاح إمبابى: لدىّ موافقات دولية بزراعة مخدر الحشيش التركى، وتصديره، كما أننى درست المشروع فى أفغانستان وتركيا ومصر، وإنتاجيته عالية جداً ويحقق أرباحاً عالية، وكثير من بلدان العالم تصرح بزراعته ولا بد من تنفيذه فى مصر.

على جانب آخر، كشف الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عن ارتفاع صادرات زهور الزينة إلى 350 مليون جنيه بعد تراجعها خلال العامين الماضيين بسبب الأحداث السياسية، وقال إن 160 شركة ساهمت فى المعرض هذا العام إضافة إلى مشروعات صغيرة للشباب بتمويل من الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأضاف: إن الوزارة تحاول الخروج من الأحداث الضبابية التى تسيطر على المشهد السياسى المصرى من خلال افتتاح مثل هذه المعارض، وأشار إلى إجراء دراسات لإنشاء بورصة لزهور الزينة فى مصر لنتحول من ترانزيت لزهور الزينة القادمة من دولة كينيا إلى مصدر للتصدير إلى دول أوروبا.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى