أخبار مصرسلايد

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2021

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2021
مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2021

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2021 .. لا غنى عن المترو في جميع أيام السنة وذلك بسبب تقريب المسافات والابتعاد عن زاحام الطرق لذا نذكر لمتابعينا كافة التغييرات في المواعيد .

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2021

وأعلنت شركة مترو الأنفاق، عن مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021، بحيث يستمر التشغيل حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي بدلا من الواحدة صباحا.

لتصل ساعات التشغيل اليومي إلى 21 ساعة بدلا من 20 ساعة.

وانتهت شركة المترو، من إعداد مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021، بحيث يلتقي آخر قطار بالخط الثالث مع آخر قطار بالخط الثاني في محطة العتبة 1.25 صباحا.

ويلتقي آخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثاني في محطة أنور السادات 1.30 صباحا.

تغيير مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2021

وتضمنت جداول تشغيل المترو، خلال مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021، قيام رحلة بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 5.30 صباحا.

ليستمر حتى الثانية من صباح اليوم التالي، على أن يبلغ زمن التقاطر بين قطارات الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها، و4 دقائق بالخط الثاني، و5 دقائق بالخط الثالث.

وأكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أن الشركة أنهت استعداداتها النهائية لشهر رمضان المبارك، بإجراء بعض الصيانات الدورية للقطارات العاملة بالخطوط الثلاثة للمترو.

وزيادة منافذ بيع التذاكر بالمحطات لمنع حدوث زحام أمام شبابيك التذاكر ضمن إجراءات فيروس كورونا، وتجهيز 10 قطارات إضافية سيتم الدفع بهما وقت الحاجة.

منوهاً إلى أنه تم تشكيل فرق صيانة وطوارئ لمواجهة الأعطال المفاجئة لمنع حدوث أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

مد مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021 لمنع الزحام

وأشار «عبدالهادي»، في تصريحات، إلى أنه سيتم مد مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021، حتى الثانية صباحا بدلاً من الواحدة صباحا، طوال شهر رمضان الكريم.

مؤكدا أن الشركة تعمل على تقديم كل الخدمات المميزة لجمهور الركاب، منوها إلى أن جميع المحطات مؤمنة تماما من قبل شركة النقل والمواصلات والأمن الإداري لتوفير الحماية والأمان للركاب.

علاوة على تعقيم وتطهير القطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر ومكاتب الإداريين، كل ساعتين تقريبا، للحد من انتشار فيروس كورونا.

إضافة إلى إلزام جميع الركاب بارتداء الكمامات الطبية قبل استقلال القطارات، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر العدوي بكورونا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى