أخبار الشرقية

موجة الاحتجاجات والاعتصامات الفئوية تجتاح محافظة الشرقية

s82011615579

كتبت – وسام يونس 

 

عاصفة إضرابات واعتصامات تشل محافظة الشرقية.. وتمتد لقطاعات النظافة والنقل والطب البيطري والزراعة والري والصرف
لليوم الثاني علي التوالي قام العشرات من العاملين بخدمة الطب البيطري” من عمال وسائقي مديرية الطب البيطري” بمحافظة الشرقية إضرابا مفتوحا عن العمل بدأ من أمس داخل مقر المديرية بالزقازيق للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والمعيشية وزيادة الأجور وتثبيت العمالة المؤقتة , وذلك أثر قرار وزير الزراعة بعدم صرف حوافز عام كامل لهم اسوة بالأطباء البيطريين.

 

وأكد المعتصمون أنهم تم تعينهم في عام 2007، ضمن مسابقة رسمية تحمل اسم انفلونز الطيور هم والأطباء البيطريين ويطالبون بتثبيتهم اسوة بالاطباء الذين تم تثبيتهم مؤخرا حيث اكدوا انهم يعملون منذ سنوات براتب 150 جنيها رغم انهم يتحملون اعباء المهنة وتم تثبيت الاطباء البيطريين ولم يتم النظر اليهم في تثبيتهم
إلا أنهم بعد عامين تم فصل العمال,ورفضوا الدخول إلي مكاتبهم، مطالبين بتثبيتهم في درجات وظيفية ومساواتهم مع العمالة الدائمة وتحسين رواتبه

 

وصرح مدير شؤن العاملين ان قرار وزير الزراعة غير متوازن لان الموظف سواء كان العامل او السائق او الاداري او المحاسب هم أعمدة العمل داخل المديرية لانهم هم الذين يتعبون ويجهدون في عملهم .
وقال ان وزير الزراعة قرر من قبل رفع مرتب الطبيب المؤقت من 300 جنيه الي 500 في حين ان من بين الموظفين من هو حاصل علي ماجستير ودكتوراه وبالرغم من ذلك لا يحصلون علي حقوقهم كاملة .
ان السبب الرئيسي في عدم حصولهم علي حافز الاثابة اسوة بالاطباء هو وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية الذي يعاملهم بمنتهي الاهانة, هاتفين ضد الظلم الذي احل عليهم
ويقول علي غريب موظف بصفة مؤقتة ان وكيل الوزارة انهي تعاقدهم بعد خدمتهم لاكثر من ثلاث سنوات,
الشيماء صلاح تقول ان الوزارة قررت صرف 12 شهر لنا الا ان وكيل الوزارة لم يصرف الا شهرين ولم نعلم شئ عن باقي الشهور حتي الان بالاضافة الي انه صرفها بالواسطة لبعض الموظفين ولم نعلم شئ حتي الان .
محمد جمال مصطفي معاون بيطري يقول : مرتبي ضعيف جداً رغم انني اعمل منذ 40 عام ،ونحن نقوم بعمل وجهد اكثر من الطبيب فعند خروجنا في لجنة يجلس الطبيب في الظل ونقوم نحن بالتعرض للحالات التي تحمل العديد من الامراض المعدية .
ويضيف تعرضت لمرض البروسيلا بسبب عملنا في اللجان ولم تتركني حتي الان بسبب وبالرغم من هذا يعقبنا وكيل الوزارة ويمنع عنا الكادر .
وهددت امنية عبد الهادي وسعاد علي بالاضراب عن الطعام ان لم يتدخل وزير الزراعة ويحل مشكلة المحاسبين والاداريين والسائقين والعمال.

المصدر: الأسبوع اونلاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى