أخبار مصرسلايد

مدير مستشفى عزل: موجة كورونا الثانية شرسة وتصيب 3 أجهزة في الجسم.. تفاصيل

كورونا

علق الدكتور أسامة أشرف، أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي ومدير المستشفى الميداني بجامعة عين شمس، الخاصة بعزل مصابي فيروس كورونا، على زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الموجة الثانية.

موجة كورونا الثانية تصيب 3 أجهزة في الجسم

حيث قال الدكتور أسامة أشرف، أن الموجة الثانية لوباء كورونا توجد بها أعراض جديدة، تؤثر على 3 أجهزة بالجسم وهي: الجهاز التنفسي، أو الهضمي، أو العصبي.

وناشد مدير المستشفى الميداني بجامعة عين شمس، جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من حيث ارتداء الكمامة الواقية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وشدد على ضرورة الابتعاد عن أي شخص يعاني من مشاكل صحية مثل السخونة الرشح أو ما يشبه أعراض البرد.

وخلال حديثه لموقع صدى البلد، أكد الدكتور أسامة أن المستشفى يعالج جميع مرضاها بالمجان دون أي مصاريف علاجية، موضحا أن المستشفى يوفر لهم العلاج الكامل وفق البروتوكولات المعتمدة للعلاج بوزارة الصحة.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني يحتوي على 176 سريرا، بينها 11 في وحدة العناية المركزة للحالات التي تحتاج إلى ذلك، ويستقبل المستشفى الحالات المتوسطة والحالات غير الملائم لها العزل المنزلي.

وفي ذات السياق قال الدكتور خالد أبو شنب، عميد كلية الصيدلة جامعة عين شمس، وأستاذ المناعة خلال تصريحاته لصدى البلد أن الموجة الثانية من فيروس كورونا أسرع انتشارا وشرسة,

وأضاف أنه تم حدوث بعض الطفرات الجينية في بعض السلالات الجديدة من فيروس الكورونا، ومن أهمها السلالة الجديدة والتي ظهرت في انجلترا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى