أخبار الشرقيةسلايد

موجة من الصقيع والرياح تجتاح قرى ومدن محافظة الشرقية

تحذر من طقس الساعات المتأخرة من الليل

كتب | أحمد الدويري

شهدت محافظة الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء موجة من الصقيع تجتاح أغلب أنحاء القرى والمراكز بالمحافظة مع هبوب رياح على بعضها، وواصلت الأجهزة التنفيذية، نشر فرق الطوارئ، تحسبًا لهطول الأمطار، أو غرق الشوارع، للتعامل الفوري مع تغييرات الطقس.

كان الدكتور «ممدوح غراب»، محافظ الشرقية، أعلن حالة الطوارئ وإلغاء إجازات القيادات في المرافق المهمة والحيوية، ورفع درجة الاستعداد بمراكز ومدن المحافظة، لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية، والتأكد من اتخاذ التدابير والاحتياجات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وشدد غراب، بضرورة الاطمئنان على جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وسيارات الحماية المدنية، لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار، في حالة سقوط أمطار غزيرة، ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية، للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

وأكد المحافظ، ضرورة الانتشار الجيد لسيارات شفط المياه، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ووضعها في حالة تأهب قصوى، للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة، وسرعة التنسيق مع إدارة المرور، لتحديد الطرق والمحاور البديلة، في حالة إغلاق أي شوارع أو ميادين رئيسية، لتسهيل حركة السيارات وعبور المواطنين.

وأمر محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة رفع درجة الاستعدادات اللازمة للتقلبات الجوية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، والجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار، كل في نطاق مركزه، للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها.

وأوضح “غراب”، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة، منعقدة على مدى 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية، قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت في بيان لها، من توقعات بتقلبات جوية، وحالة من عدم الاستقرار، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مع احتمالية سقوط أمطار.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى